زيباري يبعث “رسائل اطمئنان” إلى المواطنين العرب المتواجدين في إقليم كردستان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:01 مساءً
زيباري يبعث “رسائل اطمئنان” إلى المواطنين العرب المتواجدين في إقليم كردستان

بعث القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، رسائل اطمئنان إلى المواطنين العرب المتواجدين في إقليم كردستان، مؤكدا عدم وجود أية سياسات أو إجراءات بخصوص بقائهم وحرياتهم في الإقليم.

وقال زيباري، عبر شريط مصور تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم (16 أيلول 2017)، مخاطبا العرب العراقيين المتواجدين في الإقليم، “نطمئنكم بأنه ليست هناك أية سياسيات أو إجراءات بشأن حريتكم وإقامتكم أو وجودكم وبقائكم بين أهلكم في الإقليم”.

وأضاف زيباري، أن “نقاط التفتيش لن تغلق أمام المواطنين العرب من أجل الدخول إلى الإقليم، كما أن إصدار الإقامات لهم لن تتوقف، ولن يكون هناك أية سياسيات ضد حريتهم”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “تعليمات صريحة وواضحة ستصدر قريباً لمنع أية تجاوزات أو انتهاكات ضد المكون العربي في الإقليم”.

كما شدد زيباري، على ضرورة أن “يكون الإقليم مختلفا أخلاقيا عن بعض قادة الميليشيات وما وصفهم بجماعة العد والصف”، حسب الفيديو المنشور.

يذكر أن إعلان رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، في حزيران الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول الحالي، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان وإصراره على عدم تأجيله، أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

رابط مختصر