“العشائر العربية والتركمانية”: “ب ي د” سيرفع أعلام سوريا في تل أبيض

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 4:15 مساءً
“العشائر العربية والتركمانية”: “ب ي د” سيرفع أعلام سوريا في تل أبيض

شانلي أورفة/مسلم أتغو/الأناضول

قال عمر دادا، نائب رئيس تحالف العشائر العربية التركمانية في سوريا، إن تنظيم “ب ي د” الجناح السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، سيرفع أعلام نظام دمشق، في مدينة “تل أبيض” التابعة لمحافظة الرقة (شمال)، بدلا من علمه والأعلام الأمريكية التي أزالها.

وفي حديث للأناضول، أشار دادا إلى أن التنظيم الذي سيطر على “تل أبيض” من “داعش” بدون معارك، يستعد لتسليمها إلى النظام السوري دون قتال أيضا.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، قالت مصادر محلية للأناضول، إنّ علم الولايات المتحدة الأمريكية وأعلام تنظيم “ب ي د” (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) أُزيلت من على مبنى الجمارك في مدينة تل أبيض، قرب الحدود التركية.

وأضاف: “ب ي د/ بي كا كا التقى مع النظام السوري وبعض أفراد العشائر العربية التي تدعمه واتفق معهم، وبدأت التحضيرات لتسليم تل أبيض للنظام. وفي هذا الإطار سيجري رفع علم النظام بدلا من أعلام التنظيم وأمريكا التي أُزيلت (مؤخرا)”.

وتابع: “داعش و ب ي د/ بي كا كا والنظام يتحركون سويا، أحدهما يسيطر ثم يسلم للآخر، أما نحن السوريون أصحاب تل أبيض الحقيقيين سنواصل البقاء كمهاجرين”.

أما رئيس المجلس التركماني السوري، أمين بوزداغ، فقال: “رفع الأعلام في تل أبيض يوما وإزالتها في يوم آخر، عبارة عن لعبة”.

وفرضت قوات المعارضة السورية سيطرتها على مدينة تل أبيض مع بدء الأزمة السورية، قبل أن يستولي عليها تنظيم “داعش” الإرهابي بعد اشتباكه مع فصائل المعارضة.

وفي يوليو/ تموز 2015، بسط تنظيم “ب ي د” الإرهابي سيطرته على المدينة بدعم جوي من الولايات المتحدة.

واجتمعت مجموعة من العشائر العربية والتركمانية بمحافظات الرقة ودير الزور والحسكة، بمدينة شانلي أورفة التركية في 7 ديسمبر/كانون الأول 2015، وأعلنت في بيان لها، تشكيل “تحالف القبائل والعشائر العربية التركمانية” بهدف محاربة قوات النظام وحلفائه وتنظيمي “ب ي د” و “داعش” الإرهابيين.

كلمات دليلية
رابط مختصر