الزاملي من ذي قار: هناك ضعف استخباري في مناطق الجنوب بسبب سوء اختيار القادة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:01 مساءً
الزاملي من ذي قار: هناك ضعف استخباري في مناطق الجنوب بسبب سوء اختيار القادة

أكد رئيس لجنة اﻻمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، السبت، أن هناك ضعف استخباري في مناطق الجنوب بسبب سوء اختيار القادة، مشيرا إلى وجود “إهمال وعدم نشر مفارز أمنية كافية” لحماية المواطنين فيها.

وقال الزاملي، في مؤتمر صحفي اليوم (16 ايلول 2017)، ان “هناك نجاح للعناصر اﻻستخبارية في بغداد على عكس ما موجود في ذي قار، والضعف استخباري في مناطق الجنوبيعود الى سوء اختيار القادة وهناك اهمال وعدم نشر لمفارز امنية كافية لحماية المواطنين.

واضاف، ان من تسبب بالهجوم “الارهابي” من اﻻجهزة اﻻمنية بسبب اﻻهمال والتقصير سيحال الى القضاء ومنذ عام 2003 الى لان هناك محسوبية بتسمية بعض القيادات اﻻمنية المفسدة، وحسب ما وردنا من معلومات فان المناطق الامنة في ذي قار والبصرة وميسان مستهدفة من قبل الجماعات الارهابية.

وفي تطور ذي صلة طالب رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغريـ وزارة الداخلية بأعادة اﻻفواج التي ذهبت لحماية بعض المحافظات لتعزيز العناصر اﻻمنية في المحافظة، وهناك مطالب من الحكومة المحلية بتغيير بعض القيادات الأمنية، لكن الوزارة لم تراعي الطلبات.

واضاف، انه ” طالبنا رئاسة الجمهورية بتنفيذ حكم اﻻعدام بحق اﻻرهابيين داخل سجن الناصرية المركزي ونتمنى اﻻسراع بتنفيذ احاكم اﻻعدام اﻻرهاب واشار الى الارهاب بدء يتخذ اجراءات متنوعة في سفك دماء اﻻبرياء بعد الهزيمة التي لحقت بداعش في المحافظات الشمالية والغربية.

جدير بالذكر ان هجوما مزدوجا نفذه إنتحاريان في وقت سابق على مطعم ونقطة تفتيش غرب الناصرية مركز محافظة ذي قار اسفرا عن مقتل واصابة اكثر من 120 شخصا.

رابط مختصر