الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الأوروبي: أرسنال يفوز بعد مشاكل جماهيرية… وثلاثية سيلفا تقود ميلان الى فوز ساحق

الدوري الأوروبي: أرسنال يفوز بعد مشاكل جماهيرية… وثلاثية سيلفا تقود ميلان الى فوز ساحق

لندن – رويترز: تعافى أرسنال من تأخره بهدف ليفوز 3-1 على كولونيا بعد مشاكل جماهيرية، فيما سجل اندريه سيلفا المنضم حديثا لميلان ثلاثة أهداف ليقود فريقه الايطالي لفوز ساحق 5-1 على مستضيفه اوستريا فيينا في الدوري الاوروبي.
وحقق لاتسيو الايطالي ومنافسه المحلي اتلانتا انتصارين، بينما أشرك غيمارايش البرتغالي 11 لاعبا من خارج اوروبا في التشكيلة الأساسية ضد سالزبورغ. وتأجل انطلاق مباراة ارسنال ضد كولون في المجموعة الثامنة نحو ساعة بعدما توجه 20 ألفا من جماهير الفريق الالماني لحضور المباراة في ملعب «الامارات» بلندن رغم تخصيص ثلاثة آلاف تذكرة فقط لها في أول ظهور للفريق في مسابقة اوروبية في 25 عاما. وحدثت مناوشات بين الجماهير وألقت الشرطة القبض على أربعة أشخاص، وتقدم كولون مبكرا بعد تسديدة بعيدة المدى من المهاجم جون كوردوبا لكن ارسنال انتفض في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف عبر سياد كولاشيناتس واليكسيس سانشيز وهيكتور بيلرين. وأصبح البرتغالي سيلفا المنضم من بورتو قبل انطلاق الموسم، أول لاعب يسجل ثلاثية اوروبية مع ميلان منذ فعلها البرازيلي كاكا أمام اندرلخت في 2006. ووضع هاكان شالهانوغلو ميلان في المقدمة في الدقيقة السابعة وصنع أول هدفين لسيلفا في الدقيقتين العاشرة و20 ضمن المجموعة الرابعة. وقلص الكسندر بوركوفيتش للفريق النمساوي بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني. وأكمل سيلفا ثلاثيته في الدقيقة 56 بعدما استفاد من تمريرة طويلة من فرانك كيسي. وأضاف سوسو الهدف الخامس بعد مرور ساعة قبل أن يتراجع أداء ميلان. وقدم اتلانتا عرضا رائعا حيث هز الشباك ثلاث مرات في الشوط الأول ليهزم ايفرتون الانكليزي في المجموعة الخامسة. وسجل اندريا ماسيلو من ركلة ركنية بعد 27 دقيقة قبل أن يهز اليخاندرو غوميز الشباك من تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 41 وأضاف برايان كريستانتي الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق.
وسقط ليون في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه ابولون ليماسول في المباراة الأخرى بالمجموعة بعدما أدرك ادريان ساردينيرو التعادل في آخر المباراة للفريق القبرصي ليلغي هدف ممفيس ديباي في الدقيقة 53 من ركلة جزاء. وحقق براغا مفاجأة في المجموعة الثالثة بعدما عدل تأخره إلى انتصار 2-1 على مضيفه هوفنهايم الذي فاز على البايرن بطل المانيا في الدوري يوم السبت.
ومنح ساندرو فاغنر هوفنهايم التقدم في الدقيقة 24 لكن جواو تيشيرا أدرك التعادل من ضربة رأس مع نهاية الشوط الأول وسجل هدف الفوز دييغو سوزا بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني. وحول لاتسيو تأخره ليفوز 3-2 على فيتيس ارنهيم في المجموعة 11 ليكمل ليلة مثالية للأندية الايطالية. وأحرز تشيرو ايموبيلي الهدف الثاني للاتسيو ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف في خمس مباريات في كل البطولات. وسحق نيس نظيره زولته فارغيم 5-1 إذ أحرز الحسن بليا أول هدفين للفريق الفرنسي وأضاف دانتي والان ماكسيمين وماريو بالوتيلي الأهداف الثلاثة الأخرى. وأشرك غيمارايش لاعبا من كل من اوروغواي وبيرو وغانا وكوت ديفوار وأربعة برازيليين وثلاثة من كولومبيا ضد سالزبورغ الذي يلعب في الدوري الاوروبي بعد فشله في التأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة العاشرة على التوالي. وافتتح البرازيلي بيدراو التسجيل لغيمارايش في المجموعة التاسعة قبل أن يدرك فالون بريشا التعادل لبطل النمسا. وفاز زينيت الروسي 5-صفر على فاردار سكوبيا المقدوني في المجموعة 12 بعدما سجل الكسندر كوكورين أول هدفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*