برشلونة خارج الدوري الإسباني في حال استقلال كاتالونيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 4:16 مساءً
برشلونة خارج الدوري الإسباني في حال استقلال كاتالونيا

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه “في حال أفضى استفتاء إقليم كاتالونيا إلى الاستقلال عن إسبانيا، فسوف يتم إبعاد فريقي برشلونة وإسبانيول عن الدوري الإسباني”.

ومن المقرر إجراء أهم استفتاء في كاتالونيا مطلع شهر أكتوبر القادم، وفي حال قرر الشعب الكاتالوني الاستقلال عن إسبانيا، فلن يكون بمقدور فريق برشلونة العريق اللعب في الدوري الإسباني بعد ذلك.

وفي هذا السياق قال رئيس الدوري الإسباني، خافيير تيباس، إنه “في حال أفضى استفتاء 1 أكتوبر القادم إلى استقلال كاتالونيا عن إسبانيا، فلن يكون بمقدور برشلونة الاستمرار باللعب في الدوري الإسباني”.

وقد أجرى النشطاء الكاتالونيون استبياناً حول البطولة التي سيلعب فيها فريق برشلونة وباقي الفرق الكاتالونية، وكانت إجابة غالبية المشاركين هي أن يكون الدوري الكاتالوني أيضاً مستقلاً.

وبحسب استبيان أجرته قناة “إي سي جرينغويتو”، فإن “51% من الكاتالونيين يفضلون إقامة دوري خاص بكاتالونيا”.

كيف سيكون شكل الدوري الكاتالوني؟

في حال استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، سيشارك 18 فريقاً إلى جانب برشلونة وإسبانيول في الدوري الكاتالوني، وفيما يلي أسماؤها:
1- برشلونة
2- إسبانيول
3- جردانيولا
4- هوسبيتاليت
5- مانلو
6- جورنيلا
7- خيمناستيك
8- تيراسا
9- ليدا إسبورتيو
10- أولوت
11- ريوس
12- سانت أندريو
13 بادالونا
14- ساباديل
15- فيغويريس
16- لياغوستيرا
17- بالاموس
18- جيرونا
19- بيرالادا
20فيلافرانسيا

المنتخب الوطني الكاتالوني

في حال استقلال كاتالونيا، لن يكون بمقدور اللاعبين الكاتالونيين اللعب في منتخب إسبانيا، لذلك يجب أن يكون لديهم منتخبهم الوطني، وبحسب المواطنين الكاتالونيين، فإنه في حال تأسيس منتخبهم الوطني، فسيضم اللاعبين التالية أسماؤهم: “جوردي ماسيب، أليكس فيدال، جيرارد بيكيه، مارك بارترا، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، سيرجيو روبيرتو، جيرارد دولوفيو، سيسك فابريغاس، وجوناثان سوريانو”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

كلمات دليلية
رابط مختصر