إيسكو يوجع الطليان ويعبد الطريق أمام الميتادور نحو المونديال

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 11:15 صباحًا
إيسكو يوجع الطليان ويعبد الطريق أمام الميتادور نحو المونديال

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
سجل إيسكو هدفين من ركلة حرة بيمناه ويسارية جميلة من خارج المنطقة فقاد إسبانيا إلى وضع قدمها في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعد فوزها الكبير على ضيفتها إيطاليا 3-صفر، السبت في قمة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية.
ورفعت إسبانيا، بطلة 2010، رصيدها إلى 19 نقطة من 7 مباريات منفردة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن إيطاليا بطلة العالم أربع مرات التي منيت بخسارتها الأولى بالتصفيات.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فقطعت إسبانيا شوطا كبيرا نحو نهائيات روسيا، إذ يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

ولم تخسر إسبانيا في آخر 60 مباراة في تصفيات كأس العالم محققة 47 فوزا و13 تعادلا، فيما منيت إيطاليا بخسارتها الأولى في التصفيات منذ 57 مباراة، وتحديدا أمام سلوفينيا في تشرين الأول/أكتوبر 2004. وهي أقسى هزيمة لإيطاليا في التصفيات على غرار سقوطها أمام البرتغال صفر-3 عام 1957.

وفي المجموعة عينها، حققت البانيا الثالثة فوزا متوقعا على ضيفتها ليشتنشتاين المتواضعة 2-صفر في إلباسان.

وسجل للفائز أوديسي روشي (54) وأنسي أغولي (78)، لترفع البانيا التي يشرف عليها الايطالي كريستيان بانوتشي، رصيدها الى 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن اسرائيل التي خسرت امام مقدونيا في حيفا بهدف غوران بانديف.

رابط مختصر