الحشد الشعبي: نشرنا دوريات ليلية لتأمين طريق بغداد- طريبيل

اكد الحشد الشعبي، الثلاثاء،انه قام مؤخرا بنشر دوريات ليلية بغية تأمين طريق بغداد- طريبيل مع الحدود الاردنية، وذلك بعد ان اعلنت شركة اميركية تامين الطريق نفسه استعدادا لافتتاح المعبر الذي اغلق بسبب الاوضاع الامنية منذ ما يقارب ثلاثة اعوام.

واشار بيان اصدره آمر اللواء 19 من (قوة البراق) التابعة للحشد، واثق الفرطوسي، اليوم (29 آب 2017) اطلعت عليه NRT عربية ان “الحشد الشعبي يواصل عمليات تأمين الطريق الدولي بين الانبار ومنفذ طريبيل وبين المحافظة وبغداد”، مبينا ان “الحشد نشر دوريات ليلية ونصبت كاميرات ليكون الطريق مؤمنا بالكامل”.

واضاف الفرطوسي، ان “هذا الطريق ممسوك حاليا من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي وحشد محافظة الانبار”.

وكانت شركة “اولف كروب” الاميركية الامنية، اعلنت في بداية شهر آب الجاري افتتاح مقر لها في منفذ طريبيل الدولي الواقع على الحدود العراقية الأردنية بهدف تأمين الطريق، فيما كانت وزارة النقل العراقية اكدت مؤخرا جاهزية معبر طريبيل اداريا ولوجستيا وامنيا وعودة النقل التجاري بين البلدين قريبا.

يذكر ان الحكومة الاردنية، اعلنت يوم الاحد (27 آب 2017)، ان العد التنازلي لافتتاح معبر طريبيل الحدودي قد بدأ وذلك بعد استقرار المناطق المحاذية للحدود الأردنية من جهتي سورية والعراق مما ينعش الآمال لاعادة افتتاح المعبر.
تجدر الاشارة الى ان منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والاردن، أغلق بشكل كامل في تموز من العام 2015 بسبب العمليات العسكرية التي نفذها الجيش للقضاء على تنظيم داعش، ما أدى إلى توقف عمليات التبادل التجاري بين البلدين، وأصبحت رحلة نقل البضائع من الأردن إلى العراق تستغرق 10 أيام ، حيث تنطلق من الأردن مرورا بالأراضي السعودية ثم الكويتية وبعدها إلى البصرة في العراق، بع أن كانت تستغرق يومين قبل إغلاق المنفذ بسبب الاوضاع الامنية في العراق.

19total visits,2visits today

One thought on “الحشد الشعبي: نشرنا دوريات ليلية لتأمين طريق بغداد- طريبيل

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: