الرئيسية / أخبار العراق / الحكيم يطالب باختيار بديل له لرئاسة التحالف الوطني

الحكيم يطالب باختيار بديل له لرئاسة التحالف الوطني

بغداد ـ «القدس العربي»: طالب زعيم التحالف الوطني، رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، باختيار بديل له لرئاسة التحالف الوطني، فيما أعلن انضمام تياره (الحكمة) إلى التحالف الوطني رسمياً.
وعقدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني اجتماعها في بغداد، ليل أمس الأول الأربعاء. وبحث المجتمعون القضايا المطروحة على جدول الأعمال. حسب بيان للتحالف، وردت نسخة منه لـ«القدس العربي»، أمس الخميس.
وأضاف البيان إن المجتمعين استعرضوا «تطورات الأوضاعِ السياسيةِ والأمنية ومعركة تحرير تلعفر»، لافتاً إلى أنهم جددوا مطالبتهم بضرورةِ الإسراع في «اختيارِ البديل» لرئاسةِ التحالف الوطنيّ، وأكدوا في الوقت عينه «دعمهم» ومساندتهم للرئاسةِ الجديدة. على حدّ البيان.
وصادقت الهيئة القيادية «بالإجماعِ» على انضمام «تيار الحكمة الوطني» إلى صفوفِ التحالف، معتبرين وجوده «قوةً وإسناداً» لمسيرةِ التحالف الوطنيّ.
وعلمت «القدس العربي» من مصدر سياسي رفيع داخل ائتلاف دولة القانون، أن الائتلاف يعكف حالياً (وقت إعداد التقرير) على اختيار مرشح لشغل منصب رئاسة التحالف الوطني.
وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن «جميع الشخصيات المطروحة؛ لديها الأهلية على تولي المنصب»، من دون ذكر تلك الشخصيات، لكنه أشار إلى أن «زعيم ائتلاف دولة القانون/ نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، يعدّ مرشحاً بارزاً للائتلاف، غير أنه منشغل في تأدية واجباته في رئاسة الجمهورية، والأمانة العامة لحزب الدعوة الإسلامية». وأضاف: «المنصب (رئيس التحالف الوطني) ليس حكراً على شخصية محددة داخل الائتلاف (…) الجميع يمكن أن يرشح نفسه»، مبيناً أن الائتلاف «سيدعم أي مرشح لقيادة التحالف الوطني، والمضي في مشاريع وقرارات التحالف الإستراتيجية».
وفي الشأن ذاته، قال كشف النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز، عن حصول اتفاق داخل ائتلاف دولة القانون على ترشيح الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري لترؤس التحالف الوطني في دورته المقبلة.
ورجح في تصريح لـ« المعلومة»، أن تحظى شخصية العامري بـ«التوافق والإجماع» من قبل جميع أعضاء وكتل التحالف الوطني.

2 تعليقان

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلمو وطلاب العراق يدعون للإضراب ويطالبون بتعليم أفضل … بغداد ــ كرم سعدي

دعا معلمون وطلاب في العراق، طلاب المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية للإضراب عن الدوام يومي غدٍ ...

%d مدونون معجبون بهذه: