الشرطة الاسبانية تقتل خمسة أشخاص عقب حادثة الدهس في برشلونة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 11:03 صباحًا
الشرطة الاسبانية تقتل خمسة أشخاص عقب حادثة الدهس في برشلونة

شرعت إسبانيا في عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، الجمعة، بعدما قاد من يشتبه بأنه “إسلامي متشدد” سيارة فان ودهس بها حشودا في برشلونة فقتل ما لا يقل عن 13 شخصا قبل أن يلوذ بالفرار، فيما تمكنت قوات الشرطة من قتل خمسة أشخاص كانوا ينون تفجير احزمة ناسفة جنوب برشلونة.

وقالت الشرطة إنها قتلت خمسة مهاجمين ليلة الخميس في بلدة كامبريلس إلى الجنوب من برشلونة خلال عملية لإحباط “هجوم إرهابي” باستخدام أحزمة ناسفة، مشيرة الى ان قوات الشرطة تتعقب سائق الفان الذي شوهد وهو يفر من منطقة الحادث، حسب مانقلته رويترز.

وأصيب ستة مدنيين وشرطي واحد في كامبريلس عندما دهسهم المهاجمون بسيارة قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص في وقت كانت تشرف على عملية تفجير لمواد ناسفة، وقالت الشرطة إن مؤامرة كامبريلس لها علاقة بهجوم السيارة الفان.

وقبل أن تدهس السيارة الحشود في شارع لاس رامبلاس، قالت الشرطة إن شخصا واحدا قتل في انفجار بمنزل في بلدة أخرى جنوب غربي برشلونة، وذكر مصدر في شرطة كتالونيا أن سكان المنزل كانوا يعدون متفجرات.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجلين أحدهما مغربي والآخر إسباني من “جيب مليلية” لكن أيا منهما لم يكن السائق، مضيفة أن الوضع في كامبريلس بات تحت السيطرة.

رابط مختصر