الرئيسية / أخبار العراق / التيار الصدري يعلن موقفه من إجراء الاستفتاء في الاقليم

التيار الصدري يعلن موقفه من إجراء الاستفتاء في الاقليم

أكد التيار الصدري، الخميس، رفضه “انفصال أي جزء من العراق” في إشارة الى استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه في 25 من أيلول المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، كرار الخفاجي، مع الوفد الكردي المفاوض في بغداد، حسب بيان صادر عن اعلام الهيئة السياسية للتيار الصدري اطلعت عليه NRT عربية اليوم الجمعة 18 آب 2017.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

ونقل البيان عن، الخفاجي، تأكيده أن “الحل الأمثل للمشكلات العالقة بين ‏الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان يكون من خلال مواصلة الحوارات والتفاهمات والوصول الى ‏نقاط مشتركة بين الطرفين”.

وتابع أن “الهيئة السياسية للتيار الصدري تقف مع عراق واحد قوي بعربه وكرده ‏ومختلف دياناته وقومياته وانتماءاته ولا نريد انفصال أي جزء من العراق بل نريد ان يعيش ابناء الشعب ‏العراقي من شماله إلى جنوبه تحت راية واحدة ويتمتعون بالمساواة والعدالة الاجتماعية”.‏

وخلص البيان الى القول إن “رئيس الوفد السياسي الكردي روز نوري شاويس أعرب عن تقديريه لوجه نظر الهيئة السياسية التيار الصدري من ‏خلال الدعوة الى حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم عن طريق الحوار والتفاهم” لافتاً إلى انه “‏سيناقش ذلك مع رئاسة اقليم كردستان”.

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أعلن في الـ 24 من شهر نيسان الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الأمر الذي أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

وشهدت مدينة السليمانية، يوم الثلاثاء (8 من آب 2017)، انطلاق أول حراك مدني كردي في اقليم كردستان، ضد الاستفتاء والذي يحمل اسم “لا _ في الوقت الحالي”، وذلك بمشاركة عدد من المواطنين والشخصيات السياسية والكتاب والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: