الرئيسية / علوم / وزارة الصحة: السنوات الماضية شهدت تزايدا في اعداد الاصابات بالايدز بين العراقيين

وزارة الصحة: السنوات الماضية شهدت تزايدا في اعداد الاصابات بالايدز بين العراقيين

صرّح مدير عام دائرة الصحة العامة، إحسان جعفر، الخميس، بأن العراق كان ومايزال من الدول ذات التوطن المنخفض للأيدز حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، ولكن السنوات الماضية شهدت تزايدا في اعداد الاصابات بالايدز بين العراقيين.

وقال جعفر، في بيان، اليوم (17 آب 2017)، ان “التوطن المنخفض للأيدز يعني ان عدد الاصابات يساوي اقل من 1% من عموم السكان. وقد شهدت السنوات الماضية تزايدا في اعداد الاصابات المكتشفة بين العراقيين، ولكن هذا التزايد لم يصل درجة مرعبة وفي نفس الوقت فإننا لم نهمل اتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على تزايد الاصابات حيث قمنا بمفاتحة الجهات الدينية ممثلة بالوقف الشيعي والوقف السني لتفعيل دور رجال الدين في تعزيز الوعي الصحي للمواطنين”.

واضاف، ان الوزارة قامت “بمفاتحة دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني في مجال الوصول الى مجاميع الخطر الاعلى للاصابة بالايدز، كما ان هناك ستراتيجية وطنية للايدز تتضمن ادوارا مختلفة لكثير من الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية في مجال التصدي للايدز”.

واوضح، “لقد تم تسجيل حوالي 31 اصابة جديدة منذ بداية 2017 ولغاية نهاية الربع الثاني لعام 2017 كما بلغ عدد المصابين الاحياء المكتشفين خلال 2017 وماقبلها حوالي 185 مصابا”، داعيا في الوقت ذاته “المواطنين للهدوء وعدم الفزع وفي نفس الوقت ندعوهم للابتعاد عن السلوك الخطر والاستفادة من خدمة المشورة والفحص الطوعي التي تتيح لهم الحصول على المعلومات الصحية واجراء فحص الدم للتاكد من سلامتهم من الايدز دون الحاجة لذكر الاسم او العنوان”.

شاهد أيضاً

علماء الفلك يعثرون على أرض هائلة الحجم ليست بعيدة عن كوكبنا

نيويورك- “القدس العربي”- من رائد صالحة: اكتشف الفلكيون في الآونة الأخيرة الكثير من الكواكب الجديدة …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: