الرئيسية / أخبار العالم / طلال سلو: القوات الاميركية ستبقى لفترة طويلة في شمال سوريا

طلال سلو: القوات الاميركية ستبقى لفترة طويلة في شمال سوريا

قال مسؤول قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، إن القوات الأميركية ستبقى في شمال البلاد لفترة طويلة بعد هزيمة المتشددين، متوقعا إقامة علاقات مستمرة بالمنطقة التي يسيطر عليها الكرد.

وقال المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، اليوم (17 اب 2017) إن، التحالف المؤلف من فصائل أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، تعتقد أن الولايات المتحدة لها “مصلحة استراتيجية” في البقاء، بحسب وكالة رويترز.

واضاف سلو، ان الولايات المتحدة لديها سياسة استراتيجية لعشرات السنين المقبلة، ومن المؤكد أن يكون (هناك) اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد، اتفاقات عسكرية، اقتصادية، سياسية ما بين قيادات مناطق الشمال والإدارة الأميركية.

وردا على سؤال حول الاستراتيجية طويلة المدى قال الكولونيل، ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف إن هناك “الكثير من المعارك التي يتعين خوضها حتى بعد هزيمة داعش في الرقة، لان التنظيم المتشدد ما زال لديها معاقل في وادي الفرات في إشارة إلى محافظة دير الزور جنوب شرقي الرقة.

وفي واشنطن قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية إريك باهون ان “وزارة الدفاع لا تناقش الأطر الزمنية لعمليات مستقبلية، لكن نحن ما زلنا ملتزمين بتدمير داعش ومنع عودتها”.

جدير بالذكر أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش نشرت قوات في عدة مناطق في شمال سوريا منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني، وساند قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: