الرئيسية / أخبار العراق / بعثة الأمم المتحدة في العراق ترد على خبر نُقل باسمها بشأن استفتاء الاقليم

بعثة الأمم المتحدة في العراق ترد على خبر نُقل باسمها بشأن استفتاء الاقليم

اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق(يونامي) الخميس، ان الخبر الذي نقلته احدى الوكالات الخبرية الايرانية عن موقف الامم المتحدة بشان استفتاء اقليم كردستان، لايمت للبعثة بصلة ولا يعبر عن موقفها بأي شكل من الاشكال.

وقالت البعثة في بيان لها اليوم (17 آب 2017) اطلعت عليه NRT عربية، ان “وكالة انباء (إرنا) وقعت في الخطأ اثناء ترجمتها لإجابة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش، لمراسل الوكالة بشأن استفتاء اقليم كردستان”.

وقالت البعثة في بيانها إنه “إشارةً إلى الخطأ الذي أوردته وكالة أنباء (إرنا) بشأن رد الممثل الخاص للأمين العام السيد يان كوبيش على سؤال يتعلق بموقف الأمم المتحدة من الاستفتاء الذي أعلنت عنه سلطات إقليم كردستان، والذي تداوله عددٌ من وسائل الإعلام العراقية، تودّ بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق أن تورد النص الحرفي الكامل تقريباً لإجابة الممثل الخاص للأمين العام كما تم تسجيلها من قبل البعثة إجابة على أسئلة ممثل وكالة إرنا خلال مقابلة قصيرة في 16 آب 2017.”

الممثل الخاص للأمين العام كوبيش:

“أولا وقبل كل شيء، الرسالة من مجلس الأمن وقيادة الأمانة العامة هي إلى كلّ من الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان للحوار والتفاوض وإيجاد حل أو حلول من شأنها أن تعالج جميع القضايا التي لديهم على جدول الأعمال من خلال المفاوضات، بما في ذلك كيفية التعامل مع مسألة الاستفتاء”.

“نحن نقول دائما، لأن هذه هي الطريقة التي نعمل بها على أية مسألة، أن نقطة الانطلاق يجب أن تكون الاحترام الكامل لدستور البلاد وقوانينها”.

وكانت وكالة انباء(إرنا) اكدت امس الأربعاء، ان مراسلها اجرت مقابلة صحفية مع يانكو بيتش، ونقل المراسل ردَ الاخير بشأن استفتاء اقليم كردستان، حيث قال كوبیش إن “إجراء الإستفتاء العام في هذه المنطقة غیر شرعي”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التيار الصدري: التجمع في ساحة التحرير اليوم ليس للتظاهر والاحتجاج

نفى عضو اللجنة التنسيقية لمشروع دعم الإصلاح التابعة للتيار الصدري، إبراهيم الجابري، الجمعة، أن تكون ...

%d مدونون معجبون بهذه: