البرلمان يصوت بالقناعة على أجوبة وزير التجارة.. ويرد قانون الضمان الصحي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:29 مساءً
البرلمان يصوت بالقناعة على أجوبة وزير التجارة.. ويرد قانون الضمان الصحي

ذكر مصدر برلماني لـ NRT عربية، الخميس، أن مجلس النواب صوت خلال جلسته الاعتيادية، بالقناعة على أجوبة وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، فيما سحب عدد من الأعضاء تواقيعهم على طلب استجواب وزير الزراعة.

وأفاد المصدر أن 104 نواب، صوتوا خلال جلسة اليوم ( 17 آب 2017)، بالقناعة على أجوبة وزير التجارة وكالة، من أصل 202 نائب حضروا الجلسة، وذلك بعد أن أعاد مجلس النواب التصويت على القناعة بأجوبة الوزير.

وشهدت الجلسة تقديم عدد من أعضاء مجلس النواب، طلبا لهيئة الرئاسة لتأجيل البت بالقناعة من عدمها على أجوبة وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي.

وأعلن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، عن تقديم طلب من اللجنة القانونية لإدراج قانون العفو العام على جدول أعمال جلسة السبت المقبل، مبينا ان جلسة البرلمان المقبلة سوف تشهد التصويت على التعديل الاخير لقانون العفو العام.

كما قرر المجلس تأجيل استكمال التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات، الى يوم السبت القادم.

وصوت مجلس النواب، في جلسة اليوم، على مقترح قانون التعديل العشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960 المعدل.

كما أقر البرلمان، صيغة قرار تلزم الحكومة بإعادة نازحي مناطق غرب نينوى، إلى مناطقهم، خلال شهر واحد.

ورد مجلس النواب، في جلسة اليوم، من حيث المبدأ، قانون الضمان الصحي الذي قدمته الحكومة، في حين أجل النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية عدد من النواب.

من جهته، كشف رئيس البرلمان، أن عددا من النواب سحبوا تواقيعهم على طلب استجواب وزير الزراعة، ما يعني إلغاءه، بعدما تبقى 23 توقيعا فقط على الطلب.

وكان مجلس النواب أنهى في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة التي عقدت أمس الاول الثلاثاء، عملية استجواب وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي.

كلمات دليلية
رابط مختصر