وزير الشباب: مباراة أساطير العالم في البصرة ستكون مفتاحا لرفع الحظر الكلي عن ملاعبنا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 9:41 مساءً
وزير الشباب: مباراة أساطير العالم في البصرة ستكون مفتاحا لرفع الحظر الكلي عن ملاعبنا

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الأربعاء، ان “مباراة الاساطير التي تقام قريبا في ملعب البصرة الدولي، ستكون مفتاحا لرفع الحظر الكلي عن الملاعب”.

ونقل بيان صدر عن الوزارة، اليوم (16 آب 2017)اطلعت عليه NRT عربية، عن عبطان قوله ان “المباراة التي ستقام في التاسع من شهر ايلول بملعب البصرة الدولي، بين نجوم الكرة العراقية لكأس آسيا 2007 واساطير العالم، ستكون مفتاحا لرفع الحظر الكلي عن الملاعب”.

واشار البيان الى ان “عبطان ناقش مع الجهاز التدريبي والاداري ونجوم كأس اسيا 2007 التحضيرات لمباراة الاساطير التي ستقام في ملعب البصرة الدولي” مؤكدا “همية المباراة التي سيحضرها نجوم العالم والتي تضاف الى جهود بذلتها الوزارة طيلة الاشهر السابقة لرفع الحظر الكامل عن الملاعب العراقية”.

وشدد عبطان خلال البيان على “اهمية التعاون الكبير بين المؤسسات الرياضية وعملها كفريق واحد لخدمة الرياضة العراقية مشيدا بالجهود التي يبذلها الاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الاولمبية لرفع الحظر الرياضي عن العراق”.

كما ونقل البيان عن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، قوله “ان هناك مباحثات تجري مع العديد من الاتحادات العالمية والاسيوية لتنظيم مباريات في العراق” مشيرا الى “وجود زيارة قريبة ستكون لرئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم لاقامة ثلاث مباريات على الملاعب العراقية التي تم رفع الحظر عنها”.

تجدر الاشارة الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أصدر في شهر ايار من العام الحالي 2017، قراراً يقضي برفع الحظر الجزئي عن ملاعب كرة القدم العراقية تمهيدا لإجراء المباريات الدولية الودية في أربيل وكربلاء والبصرة ليتم رفع الحظر كليا بعد نجاح تلك المباريات”.

رابط مختصر