الرئيسية / أخبار الإقتصاد / محافظ البصرة وكالة: الغاء حصة البترو دولار احدث ازمة حقيقية في المحافظة

محافظ البصرة وكالة: الغاء حصة البترو دولار احدث ازمة حقيقية في المحافظة

قال محافظ البصرة بالوكالة، محمد طاهر، الاربعاء، إنه بعد تصويت البرلمان على إلغاء البترودولار، حدثت في المحافظة ازمة حقيقية، لإعتماد اغلب المشاريع على البترودولار.

وقال، طاهر في حديث لـNRT عربية، اليوم (16 آب 2017)، ان “البصرة فقدت 297 مليار من البترو دولار، وهذا حق اهالي البصرة، كونها تصدر اكثر من 90% من واردات العراق”.

واضاف قائلا، “لا يوجد تخصيصات مالية لمحافظة البصرة وحتى الموازنة التشغيلية المفروض ان تؤخذ من البترو دولار”، وقد تسبب هذا الامر بمشكلة كبيرة، مشيرا الى ان “موزانة محافظة البصرة حاليا (صفر )”.

وتابع محافظ البصرة وكالة، ان “من ضمن الحلول التي تم التوصل اليها هو تدخل رئيس الوزراء حيدر العبادي، لامتلاكه صلاحية خاصة بصرف جزء من الاموال المخصصة لحالات الطوارئ، لدعم الموازنة التشغيلية للمحافظة، وحل اخر يتمثل بتحويل ملف النظافة من مديرية البلديات العامة الى وزارة البلديات، حيث تم تحويله في الفترة الاخيرة الى محافظة البصرة، لكي يكون بالمقدور دفع اجور تنظيف المحافظة”.

وأكد قائلا، إنه تم استحصال الموافقات، لاستكمال المشاريع التي نسبة انجازها اكثر من 80%، ولكن تفاجئنا بالغاء البترو دولار للبصرة، ما ادى الى توقف اغلب المشاريع في المحافظة”، مضيفا انه “قام بتشكيل خلية طوارى، مستدعيا كل مدراء البلدية ومعاون مدير شركة نفط الجنوب، من أجل تشكيل لجنة طارئة لحل المشكلة في حالة عدم وصول استحقاقات البصرة”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يوقع اتفاقيات اقتصادية بملايين اليوروهات

وقعت الحكومة العراقية والاتحاد الأوروبي عدة اتفاقيات تتعلق بدعم مشاريع الإعمار في عموم البلاد عبر ...

%d مدونون معجبون بهذه: