الرئيسية / أخبار العراق / مكتب العبادي: الحوار مع وفد إقليم كوردستان كان صريحاً و معمقاً

مكتب العبادي: الحوار مع وفد إقليم كوردستان كان صريحاً و معمقاً

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن الاجتماع الذي عقد مساء أمس الإثنين، 14-8-2017 أن وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان إلى بغداد، شهد حواراً صريحاً و معمقاً.

وأفاد المكتب الإعلامي للعبادي في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأن “رئيس مجلس الوزراء التقى الوفد السياسي الكوردستاني الذي قدم إلى بغداد”.

وأضاف أن اللقاء “شهد تثمين الجهود المشتركة بين الحكومة الاتحادية والإقليم في معركة تحرير الموصل وأهمية استكمال تحرير كافة الاراضي العراقية من عصابات داعش الارهابية”.

وتابع البيان أن “اللقاء شهد حواراً صريحاً و معمقاً حول ضرورة تفعيل الآليات المناسبة لحل المشاكل العالقة و بأجواء إيجابية”.

وذكر أنه “تم الإتفاق على مواصلة الحوار البناء والجاد بما يحقق المصالح المشتركة لابناء الشعب العراقي ويزيل المخاوف و الهواجس التأريخية المتراكمة بما يحفظ وحدة العراق”.

ووصل أمس الإثنين، 14-8-2017، وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان، إلى العاصمة العراقية بغداد، لبحث مسألة إجراء استفتاء الاستقلال مع مسؤولي الحكومة الاتحادية، وعقد أول اجتماعاته مع العبادي مساءً.

وعقب إنتهاء الاجتماع، قال عضو وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان، سعدي أحمد بيره، لشبكة رووداو الإعلامية، “أبلغنا حيدر العبادي بأن شعب كوردستان وصل إلى القناعة بإجراء الاستفتاء من أجل تحقيق الاستقلال، لأنه غير مطمئن على مستقبله في العراق، ولا يزال لديه قلق ومخاوف من اندلاع الحروب مجدداً”.

وأضاف أن “الاجتماع كان باعثاً على الأمل جداً، والعبادي قال إن إقليم كوردستان يتمتع بالاستقلال الاقتصادي والسياسي إضافة إلى البيشمركة التي لم ترفع علم العراق”.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: