الرئيسية / أخبار العراق / السلمي من داخل مجلس النواب: نؤيد مشروع التسوية في العراق ونرفض تواجد قوات اجنبية في العراق

السلمي من داخل مجلس النواب: نؤيد مشروع التسوية في العراق ونرفض تواجد قوات اجنبية في العراق

أكد رئيس اتحاد البرلمانات العربية، مشعل بن فهم السلمي، اليوم الثلاثاء، من دخل جلسة مجلس النواب، دعمه للتسوية السياسية والمصالحة الوطنية في العراق، مشيرا إلى ان معظم الدول العربية تتطلع لهذا المشروع.

وقال السلمي في كلمة أمام النواب، ان “البرلمان العربي له موقف ثابت في دعم العراق في حربه ضد عصابات داعش ورفضنا لوجود أي قوات أجنبية دون موافقة الحكومة العراقية”.
وأضاف، ان “الدول العربية كان لها دور كبير في محاربة داعش، والبرلمان العربي يدعم ويساند وبذل الجهود لأستقرار العراق والحفاظ على سيادته، وأن يأخذ دوره الفاعل في المنطقة، والعراق بلد أصيل وله تاريخ عريق”.

ودعا السلمي إلى “تعزيز العلاقات الثنائية والأستراتيجية بينه وبين الدول العربية”، مؤكدا دعمه “لمشروع المصالحة الوطنية في العراق وإنجاح مشروع التسوية الذي يتطلع عليه معظم الدول العربية”.
بدوره أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الثلاثاء، ان حضور رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، لمجلس النواب دعم حقيقي لمعركة العراق ضد الارهاب.

وذكر الجبوري في كلمة له خلال افتتاحه جلسة مجلس النواب بحضور السلمي ان “حضور رئيس البرلمان العربي لمجلس النواب العراقي يمثل دعماً حقيقياً للبلد ‏في معركته ضد الإرهاب، ويؤكد وجود مساندة عربية أخوية مخلصة ‏نعتز بها ونثمنها”.

وتمنى ان “تكون هذه الزيارة فاتحة تعاون وتواصل برلماني عربي مثمر لدعم التشريعات وضمن الأهداف المشتركة لمعالجة الواقع والوقوف بوجه التحديات التي تمر بالبيت العربي”.

وبين رئيس البرلمان سليم الجبوري ان “انتصار العراق على الإرهاب هو انتصار للأمة العربية جميعا بل والإنسانية”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: