الصدر يلتقي الداعية أحمد الكبيسي في مقر إقامته بالإمارات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2017 - 3:26 مساءً
الصدر يلتقي الداعية أحمد الكبيسي في مقر إقامته بالإمارات

التقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، الداعية الإسلامي العراقي الشيخ، أحمد الكبيسي، وذلك في مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر المكتب الخاص للصدر في بيان له، اليوم ( 14 آب 2017) أن زعيم التيار الصدري بحث خلال استقباله، الداعية أحمد الكبيسي، أوضاع العراق والمنطقة والتطورات الحاصلة على الصعيد المحلي والإقليمي، مبينا ان “الجانبين شددا على أهمية العمل بالروح الإسلامية الأصيلة ونبذ العنف والفكر المتشدد وأن يحوز صوت الإعتدال على المساحة الأكبر في خضم التوترات الطائفية التي تشهدها المنطقة والعالم”.

وأضاف البيان أن الصدر أكد خلال اللقاء على أهمية الوحدة الإسلامية والعربية ونبذ العنف والتطرف والكراهية كونه السبيل الأمثل في إحلال السلام وتحقيق تطلعات الشعوب الإسلامية والعربية في العيش في أمن وازدهار ورخاء.

من جانبه أشاد الكبيسي، بالمواقف الوطنية والإنسانية التي ينتهجها زعيم التيار الصدري، والتي تهدف لخدمة الأمتين الإسلامية والعربية، حسب تعبيره.

ويعد أحمد الكبيسي، داعية إسلامي وأحد علماء الإسلام العراقيين، وهو مولود في محافظة الأنبار عام 1934، وحصل على شهادة بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في الشريعة الإسلامية، وينتمي إلى عشائر الكبيسي المعروفة في العراق، وقد شارك في كثير من المؤتمرات الإسلامية كما ساهم في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في العراق والإمارات.

وكان الصدر وصل يوم أمس الأحد، إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية، حيث استقبله ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان مساء أمس، واستعرض معه العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر