السفير الامريكي خلال لقاءه بالحكيم: نشجع على إدامة الحوار بين بغداد واربيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2017 - 11:14 صباحًا
السفير الامريكي خلال لقاءه بالحكيم: نشجع على إدامة الحوار بين بغداد واربيل

بحث رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، اليوم الاحد، مع السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، الاوضاع الامنية والسياسية، وفيما اشار الى ان نواب كتلة الحكمة يسعون الى تمرير القوانين التي تساهم في بناء الدولة، واكد السفير ان واشنطن تشجع على الحوار بين بغداد واربيل.

جاء ذلك في بيان لمكتب الحكيم،إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية مشيراً بأن “رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، استقبل في مكتبه اليوم الأحد، السفير الأمريكي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، وبحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والحرب ضد داعش وتعزيز وحدة الأراضي العراقية”.

وأكد بحسب البيان على “ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وأهمية إقرار القانون الخاص بها”، مشيرا إلى أن “نواب كتلة الحكمة يسعون الى تمرير القوانين التي تمس حياة المواطن وتساهم في بناء الدولة”.

ومن جانبه اكد سيليمان ان “واشنطن تشجع على إدامة الحوار بين بغداد واربيل لحل المشاكل العالقة بين البلدين والبقاء على العراق موحدا”، لافتا الى “دعم بلاده لأجراء الانتخابات العراقية في موعدها واستكمال تحرير الأراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

و هنأ السفير الأمريكي عمار الحكيم بمناسبة تشكيل تيار الحكمة الوطني، مشيرا الى انه “سيكون إضافة نوعية يسهم في استثمار الطاقات الشبابية في العراق بمرحلة ما بعد داعش”.

ونفى السفير الأمريكي “الأنباء التي تحدثت عن ضرب قوات التحالف الدولي لفصيل كتائب سيد الشهداء التابع للحشد الشعبي”.

رابط مختصر