نجم الدين كريم: وفد إقليم كوردستان إلى بغداد يمثل الجميع بما فيهم أهالي كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:59 مساءً
نجم الدين كريم: وفد إقليم كوردستان إلى بغداد يمثل الجميع بما فيهم أهالي كركوك

أعلن محافظ كركوك، نجم الدين كريم، أن وفد إقليم كوردستان الذي سيزور بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولي الحكومة العراقية بشأن الاستفتاء، يمثل جميع شعب كوردستان بما فيه أهالي كركوك، مؤكداً أن مواطني المحافظة سيشاركون في العملية المقرر إجراؤها في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.

وقال كريم خلال زيارته جبهات البيشمركة جنوبي المحافظة: “باسم جميع أهالي كركوك أوجه شكري لقوات البيشمركة التي تدافع عن جميع أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم الدينية والقومية”.

وأضاف أن “البيشمركة لا تتحمل المسؤولية عن سيطرة داعش على الحويجة والمناطق بها، بل أن البيشمركة طردت عناصر التنظيم، وواثقٌ بأن البيشمركة هي من ستدحر المسلحين في تلك المناطق، كما قامت بتحرير البشير، ومتأكدٌ بأنها ستؤدي دوراً كبيراً في تحرير المناطق الأخرى في كركوك”.

وحول عملية استعادة الحويجة، قال: “تحدثنا عن هذا الموضوع كثيراً وطالبنا الحكومة العراقية ببدء المعركة، والبيشمركة أعلنت جاهزيتها لذلك فوزارة البيشمركة والمقاتلون ورئيس إقليم كوردستان طالما كانوا مستعدين للمشاركة في العملية، لذا فإن عدم إنطلاقها لا يتعلق بالبيشمركة”.

وبشأن استفتاء الاستقلال قال محافظ كركوك إن “الوفد الذي سيزور بغداد يمثل جميع شعب كوردستان، وكركوك جزءٌ من كوردستان، وكل من يذهب من هذا الوفد إلى بغداد يمثلنا”.

وأكد كريم أن أهالي كركوك يرحبون بإجراء الاستفتاء في 25 أيلول 2017 وسيشاركون بالعملية وبقوة.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

رابط مختصر