الرئيسية / أخبار العراق / محافظ كركوك يدعو التحالف الدولي إلى تكثيف ضرباته على مواقع داعش

محافظ كركوك يدعو التحالف الدولي إلى تكثيف ضرباته على مواقع داعش

دعا محافظ كركوك، نجم الدين كريم، خلال زيارته قطعات فوج “الكاكائية” التابع للواء التاسع من قوات البيشمركة في قاطع داقوق جنوبي المحافظة، الأحد، التحالف الدولي ضد داعش إلى تكثيف ضرباته على مواقع التنظيم، وذلك بعد أيام من هجوم شنته عناصره على نقطة صد تابعة للفوج في المنطقة ذاتها.

ونقل مراسل NRT عربية، عن كريم قوله من سواتر الصد في محور داقوق، اليوم (13 آب 2017)، إن “قوات البيشمركة بعد صدها للهجوم الشرس الذي شنه تنظيم داعش أمس الأول، مثلت نموذجاً حقيقياً للدفاع عن كل مكونات كركوك وأثبتت قدرتها على حماية محافظة كركوك والأقضية والنواحي التابعة لها من أي هجوم غاشم للإرهاب وقوى الظلام”.

وأضاف كريم يقول “طالبنا ولا زلنا نطالب باستعادة قضاء الحويجة بالسرعة الممكنة، وبما أن القيادات العسكرية مصرة على البدء بعمليات تلعفر قبل الحويجة، فإني أطالب قوات التحالف بتكثيف ضرباتها الجوية لمواقع داعش للتخفيف على قوات البيشمركة والتعاون معهم في حماية كركوك وداقوق”.

كما أكد محافظ كركوك أن “كل من يقول إن البيشمركة ستنكسر أو ستنهزم أمام تنظيم داعش فهو واهم لأن التضحيات التي تقدمها البيشمركة دليل على شراسة هجمات داعش وليس ضعف البيشمركة”، داعيا أصحاب الشائعات إلى “المجيء لكركوك وزيارة سواتر البيشمركة للتعرف على قدراتهم وامكانياتهم في صد الهجمات الجبانة لتنظيم داعش واستعدادهم الدائم لذلك”، على حد قوله.

وأوضح أن “قوات البيشمركة قادرة على حماية كركوك وليست بحاجة إلى دعم قوات أخرى خاصة اثبتت فشلها في مقاومة داعش إبان دخوله إلى الحويجة وأطرافها في حزيران 2014”.

وقامت عناصر من داعش، مساء يوم الجمعة (11 آب 2017)، بشن هجوم على فوج “الكاكائية” في اللواء التاسع التابع لقوات البيشمركة في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، ما أسفر عن اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ومقتل 3 من البيشمركة وإصابة 7 آخرين.

من محمد يوسف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*