قوات إيرانية تنتشر في عمق السليمانية بإقليم كردستان العراق (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 11:13 صباحًا
قوات إيرانية تنتشر في عمق السليمانية بإقليم كردستان العراق (فيديو)

المصدر: بغداد- إرم نيوز
انتشرت قوات إيرانية في منطقة “بشدر” شمال محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

وقال النائب في برلمان إقليم كردستان، قادر رزكايي: إن إيران قامت بنصب العديد من النقاط العسكرية في المنطقة، وهي تتحرك بلا رقيب في تلك المناطق الحدودية وبعلم الحكومة العراقية التي تغض النظر عن وجود تلك القوات.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن مصدر سياسي في المنطقة، قوله:”إننا نشاهد بين الحين والآخر مروحيات تابعة للجيش الإيراني تهبط في المنطقة، وعلى ما يبدو فهي لتقديم الدعم اللوجستي والفني وإيصال المستلزمات الضرورية للقوات الموجودة في هذه النقاط التي يحوي كل منها على مهبط مروحيات”.

ولفت المصدر إلى وجود طريق بري كذلك تم مده إلى قمة “بولفت” لمرور مركبات الجيش الإيراني، مؤكدًا أن القوات الإيرانية ومنذ نحو شهر منشغلة بإقامة نقاط عسكرية في مناطق “مامني “جيلوي”، “زيندوي دولة”، “بلة سنة”، “خط سراو هلشو”، “كاني سيوي”، “بردة سبيان”، “سري بولفت”، وتمتد حتى منطقة “كيلي”.

وبثت شبكة “باسنيوز” الكردية المحلية، مقطعًا مرئيًا يُظهر وجود القوات الإيرانية على قمم جبلية ضمن حدود قضاء قلعة “دزة” مركز مدينة “بشدر” الحدودية.

وتتعرض المناطق الحدودية الكردية مع إيران إلى قصف إيراني بين الحين والآخر بداعي استهداف مقرات الأحزاب الكردية المعارضة، لكنه يُلحق أضرارًا كبيرة في تلك المناطق ويذهب ضحيته عدد من المواطنين، فضلًا عن عمليات الهجرة إلى المدن بسبب القصف.

رابط مختصر