الرئيسية / أخبار العراق / عشيرة شمر تختار زعيمها الجديد بعد وفاة الشيخ محسن عجيل الياور

عشيرة شمر تختار زعيمها الجديد بعد وفاة الشيخ محسن عجيل الياور

اجتمع شيوخ عشيرة شمر في ناحية “ربيعة” لاختيار زعيم جديد للعشيرة، بعد وفاة زعيمهم السابق، الشيخ محسن عجيل الياور، واختير الشيخ أنور أحمد عجيل الياور، زعيماً جديداً لعشيرة شمر في العراق والعالم.

وقال الشيخ أنور أحمد عجيل الياور، الزعيم الجديد لعشيرة شمر، لشبكة رووداو الإعلامية: “نسأل الله أن يُقدرنا على حمل الأمانة، ونحن دوماً في خدمة الوطن والمواطنين، وأتوجه بالشكر لإقليم كوردستان على ما قدمه لنا، كما أشكر الصحفيين”.

من جهته قال الشيخ حسين العلي، لرووداو: “نبارك للشيخ أنور اختياره زعيماً لعشيرة شمر في العراق والعالم، ونتوجه بالشكر للأخ مسعود البارزاني، والأخ نيجيرفان البارزاني”.

وتربط بين الكورد وعشيرة شمر علاقات صداقة تاريخية متينة، وربما يكون ذلك سبباً في حضور عشرات الشخصيات الكوردية مراسمَ اختيار زعيم جديد لعشيرة شمر.

وقال المسؤول في مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني بالموصل، حسن سورجي، لرووداو، إن “عشيرة شمر لم تسعى يوماً لاحتلال أرض كوردية، وتربطنا بهذه العشيرة علاقات متينة وتاريخية، وسبق لهم أن ساندوا الشعب الكوردي”.

وإلى جانب الشخصيات الكوردية، حضر عدد كبير من شيوخ العشائر العربية، وحشد غفير من المواطنين.

وأوضح الشيخ علي راكان عبدالعزيز، لرووداو، إن “عشيرة شمر كانت حريصةً على اختيار زعيم لها بأقرب وقت ممكن، فالشيخ محسن العجيل انتقل إلى رحمة الله، والشيخ عبدالله لم يكن زعيماً رسمياً للعشيرة، وعليه اختير الشيخ أنور زعيماً جديداً لعشيرة الشمر”.

وبحضور العديد من شيوخ عشيرة شمر، اختير الشيخ أنور الأحمد العجيل الياور، زعيماً جديداً لعشيرة شمر في العراق والعالم، وقد غَلبَ الفرح والسرور على أجواء المناسبة، وكانت السعادة باديةً على وجوه الحاضرين الذين بدؤوا بالاحتفال من خلال الدبكات الشعبية.

 

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*