الرئيسية / أخبار العراق / الفتلاوي تهاجم زيباري مجددا

الفتلاوي تهاجم زيباري مجددا

علقت رئيسة حركة إرادة النائبة، حنان الفتلاوي، على تصريحات وزير الخارجية السابق والمالية المقال، هوشيار زيباري، التي قال فيها إن “مناصب الكُرد في بغداد شكلية ولاقيمة لها”، واصفة إياها بأنها “نكتة”.

وغرّدت الفتلاوي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء أمس السبت (12 آب 2017)، تقول إنها “نكتة.. حين يذكر هوشيار زيباري في مقابلة مع قناة الحرة، أن مناصب الكُرد في بغداد شكلية ولاقيمة لها.. وهو وزير خارجية للعراق 12 سنة ووزير مالية سنتين!!”، حسب تعبيرها.

وقد قال وزير الخارجية السابق والمالية المقال، هوشيار زيباري، في مقابلة له مع قناة “الحرة”، يوم الأمس، “يأسنا من تهميش حكومة بغداد، ومناصب الكرد شكلية لا قيمة لها”.

وكانت الفتلاوي هاجمت زيباري، قبل أسبوعين، في صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واصفة زيباري بأنه “عندما نصبك الشيعة وزيرا مخضرما 14 عاما، بدون كفاءة، لم تشكرهم، ولكن عندما أقالك السنة والشيعة والكرد، أصبحت ترى الشيعة شياطين وأعداء”.

يذكر أن، هوشيار زيباري، قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وقد شغل منصب وزير المالية، كما شغل منصب وزير خارجية العراق للفترة من 2004-2014، وقد صوت مجلس النواب بإقالته بسبب قضايا فساد العام الماضي، وهو حاصل على شهادة بالعلوم السياسية من الجامعة الأردنية بعمّان في عام 1976، والماجستير في علم الاجتماع والتنمية في عام 1979 من جامعة إسكس في المملكة المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*