الحكيم: باب التحالفات مفتوح بما ينسجم مع التوجهات الجديدة وتحديات المرحلة الحالية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 10:50 صباحًا
الحكيم: باب التحالفات مفتوح بما ينسجم مع التوجهات الجديدة وتحديات المرحلة الحالية

ذكر رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ان قانون الانتخابات “سانت ليغو” لا يمنع صعود الكتل الصغيرة كما يشاع، انما هو فرصة لدمج الكتل والقوائم لتقليل الرؤوس وكثرتها التي تخلق المحاصصة، مؤكدا ان باب التحالفات مفتوح وبما يسنجم مع الوجهات الجديدة وتحديات المرحلة الحالية.

وقال الحكيم في كلمة له بديوان بغداد للنخب والكفاءات المهنية والنقابية، بحسب بيان لمكتبه، اليوم (13 اب 2017)، اطلع عليه موقع NRT، ان “باب التحالفات مفتوح بما ينسجم مع التوجهات الجديدة وتحديات المرحلة الحالية”.

واضاف، ان قانون انتخابات “سانت ليغو” لا يمنع صعود الكتل الصغيرة كما يشاع وانما هو فرصة لدمج الكتل والقوائم لتقليل الرؤوس وكثرتها التي تخلق المحاصصة، بحسب تعبيره.

واشار الى ان “تيار الحكمة يعمل حاليا على اعداد نظامه الداخلي بمشاركة العقول العراقية من جميع المكونات، ويعمل ايضا على حضور للمكونات العراقية في الموتمر العام المرتقب”.

واوضح، ان “خطوة تيار الحكمة لخصت تحديات المرحلة الحالية ولا يوجد تقاطع مع المجلس الاعلى، في القيم والمبادئ، انما الخلاف في الاليات وطريقة العمل”، مضيفا ان “نجاح تجربة تيار الحكمة تعني صوابية الخطوة واخفاقها يعني درسا جديدا نتعلمه في السياسة، واذا نجح التيار فهذا نجاح للعراق والعملية السياسية”، بحسب وصفه.

يذكر ان زعيم التحالف الوطني، عمار الحكيم، أعلن، يوم 24 تموز الماضي، انسحابه رسميا من المجلس الأعلى الإسلامي وتشكيل تيار جديد باسم “تيار الحكمة الوطني”.

كلمات دليلية
رابط مختصر