الرئيسية / كردستان / البيشمركة ترد على تصريحات للحشد الشعبي بخصوص استفتاء كوردستان

البيشمركة ترد على تصريحات للحشد الشعبي بخصوص استفتاء كوردستان

قالت وزارة البيشمركة الأحد ان المسؤولين في الحشد الشعبي لا يحق لهم الادلاء بتصريحات إزاء قضية الاستفتاء على استقلال كوردستان عن العراق، مشيرة الى أن هذه القضية ليست من شأنهم.

ويعتزم وفد كوردي اجراء زيارة لبغداد الاسبوع المقبل، بهدف التباحث مع المسؤولين العراقيين حول استفتاء الاستقلال المقرر في 25 من ايلول سبتمبر المقبل بما يشمل المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك، فيما يعزز الحشد الشعبي قواته في المدينة.

ونشرت البيشمركة بيانا قالت فيه ان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أدلى بتصريحات لقناة الشرقية، ولوسائل إعلام أخرى قال فيها ان “الاستفتاء الذي تقول كوردستان انها ستجريه ليس إلا للدعاية السياسية،والانتخابية، وان الاستقلال لن يتحقق”.

واضاف البيان “نقول للمسؤولين العسكريين في الحشد، ان موضوع الاستفتاء ليس من شأنكم، والأفضل أن تلتفتوا لأعمالكم وتتركوا هذا الموضوع للأطراف التي لها صلة بالقضية”.

وتشكل الحشد الشعبي عام 2014، ومعظم فصائله على صلة وثيقة بإيران. وقرر البرلمان العراقي في وقت سابق، إضفاء شرعية قانونية على الحشد واعتبره قوة أمنية رسمية رديفة للجيش.

ويأتي هذا البيان في وقت يقوم به الحشد بتعزيز قواته في مدينة كركوك، في خطوة تثير حفيظة الكورد في المدينة، فيما يقول المسؤولون المحليون الكورد إن البيشمركة وباقي الاجهزة الامنية الاخرى كافية لحفظ الامن والاستقرار في مدينة كركوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*