سعد معن: اعتقال عصابة للاتجار بالبشر مكونة من 9 نساء أجنبيات في بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 1:46 مساءً
سعد معن: اعتقال عصابة للاتجار بالبشر مكونة من 9 نساء أجنبيات في بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، السبت، أنه وبناء على معلومات استخباراتية تم قبل يومين إلقاء القبض على أخطر عصابة للخطف مؤلفة من ستة من “المجرمين” في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وذلك خلال إيجاز صحفي لأهم فعاليات الوزارة بكافة تشكيلاتها في مختلف المحافظات.

وقال معن في مؤتمر صحفي حضرته NRT عربية، اليوم ( 12 آب 2017)، إنه سيتم تفعيل جميع مذكرات القبض المرسلة من الجهات المعنية ومنها هيئة النزاهة قريبا عبر فوج خاص مخصص لهذا الغرض، مبينا أن نشاطات خلية مكافحة الخطف والهيئة التحقيقية في وزارة الداخلية، تضمنت القيام باعتقال 7 عصابات للخطف وتحرير 5 من المختطفين ومتابعة القضايا التحقيقية في المحاكم المختصة اذ تم إحالة 37 متهم الى محكمة الجنايات.

وأضاف أنه تم صدور أحكام بالإعدام على 11 مدانا من خلال المتابعة السابقة فضلا عن الحكم بالسجن المؤبد على 15 مدانا آخرا، وبقي 11 متهم قيد التحقيق خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح معن أن هناك تنسيقا عاليا بين الجهات الامنية والقضائية وقد تمثل ذلك باعتقال عصابة للاتجار بالبشر والاعضاء البشرية مكونة من تسع نساء اجنبيات في منطقة اليرموك في بغداد، إضافة إلى إلقاء القبض على عصابة خطف الاطفال في منطقة السيدية من قبل خلية مكافحة الخطف في قيادة عمليات بغداد والجهد الفني الساند لها.

وفيما يتعلق بالنشاطات العسكرية والامنية لقيادة عمليات بغداد، أشار معن إلى أنها قامت بتحرير ثلاث مختطفين وإلقاء القبض على 4 من الخاطفين، وقتل انتحاريين اثنين وثلاثة إرهابيين في منطقة أم نجم الاولى شمال بغداد كما تم القبض على 34 مطلوبا ضمن المادة 4 ارهاب فضلا عن معالجة وتطهير 39 منزل مفخخ في محيط بغداد .

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق، عن تشكيلها خلية خاصة لكشف جرائم الخطف وتفعيل الجهود الاستخباراتية، وتفكيك العصابات الخاصة بتلك الجرائم التي ازدادت بصورة مطردة خلال السنوات الماضية في المحافظات العراقية.

من مروان الحمداني

رابط مختصر