الرئيسية / أخبار العالم / تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار

تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار

حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.

وكانت كريستي قد رفعت دعوى قضائية ضد مجلس مدينة “لونغ بيتش” في كاليفورنيا بعد أن أجبرتها شرطة المدينة على خلع غطاء الرأس الذي كانت ترتديه لدى القبض عليها في 2015.

وقد تجاهل مسؤولو الشرطة مطالب كريستي المتكررة بأن تتعامل معها شرطية أثناء فترة احتجازها، كما حرمت من الاحتفاظ بغطاء الرأس الذي كانت ترتديه لليلة كاملة.

وقال بيان لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، إن “رجال الشرطة أجبروا (كريستي) على خلع الحجاب على مرأى من الحراس والمحتجزين”.

وكان مسؤولو الشرطة قد تجاهلوا مطالبة كريستي المتكررة بأن تتعامل معها شرطية أثناء فترة احتجازها، كماحرمت لليلة كاملة من الاحتفاظ بغطاء الرأس الذي كانت ترتديه.

وفقا لبيان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، فأن كريستي وصفت الحدث بأنه “كان تجربة صادمة للغاية”

ونقلت صحيفة لوس أنجيليس تايمز عن مساعد المدعي العام في المدينة مونت ماشيت قوله، قد قررت الشرطة تغيير سياستها في التعامل مع الحجاب بعد هذه الواقعة، ويتعين أن تقوم الشرطيات بخلع الحجاب بعيدا عن رجال الشرطة الآخرين والمحتجزين “عندما يكون ذلك ضروريا لسلامتهن”، وفقا لمساعد المحامي العام في المدينة مونت ماشيت لصحيفة لوس أنجيليس تايمز.

جدير بالذكر ان موقع ABC7 الإخباري قد اكد الغاء ثلاث مذكرات اعتقال صدرت بحق كريستي باول منذ الحادثة التي وقعت قبل سنتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*