الرئيسية / أخبار العراق / المهندس: نمتلك صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات أميركية في مناطق تابعة لداعش

المهندس: نمتلك صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات أميركية في مناطق تابعة لداعش

قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، أن هيئته تمتلك صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات أميركية في مناطق تابعة لتنظيم داعش، مؤكدا تعرض كتائب سيد الشهداء لضربة جوية داخل الأراضي السورية.

وأكد المهندس، خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد، أمس الجمعة (11 آب 2017)، أن كتائب سيد الشهداء تعرضت الى ضربة جوية داخل الاراضي السورية، كما نفى تقدم الحشد في عمق الأراضي السورية، موضحا أنه “يعالج مواقع داعش داخل الأراضي السورية بواسطة المدافع والكاتيوشا”.

وأضاف أن هيئته تمتلك صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات أميركية في مناطق تابعة لتنظيم داعش.

وتابع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بالقول “إبقاء الحشد الشعبي رهن للقرار السياسي”، مبينا أن “هناك برلمان هو من يقرر، وأن العراق يحتاج للحشد خاصة مع ما يمر به”.

وبشأن سوريا، أوضح المهندس أن “العراقيين الذين يقاتلون في سوريا متواجدون منذ الأزمة السورية”، لافتا إلى أن “لولاهم لسقطت الدولة السورية، واستخدم داعش طيارات واسلحة الجيش السوري في حربهم ضدنا”.

وفيما يخص إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، أعرب المهندس عن اعتقاده بعدم انفصال الكرد عن العراق، مؤكدا أن “الكرد تعرضوا إلى مظالم كثيرة من قبل الأنظمة السابقة”، حسب قوله.

وكانت هيئة الحشد الشعبي، نفت قبل أيام وقوع أي هجوم على منتسبيها في منطقة غربي الأنبار، بعد ما تناقلته وسائل الإعلام عن استهداف أميركي لكتائب سيد الشهداء على الحدود مع سوريا.

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*