العراق.. افتتاح مركز دهوك لتقديم طلبات تأشيرة الدخول إلى تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:37 صباحًا
العراق.. افتتاح مركز دهوك لتقديم طلبات تأشيرة الدخول إلى تركيا

افتتح يوم الجمعة رسميا مركز دهوك لاستقبال طلبات تأشيرة الدخول إلى تركيا.

وحضر مراسم الافتتاح القنصل التركي العام في أربيل محمد عاكف إنعام، ومحافظ دهوك العراقية فرهاد أتروشي، ومسؤولون محليون آخرون.

ويعد مركز دهوك واحدا من أربعة مراكز في العراق لتقديم طلبات تأشيرات الدخول الآمنة وفقا للمعايير الدولية، حيث أقامت شركة “غيت واي منيجمينت” أربعة مكاتب لها في كل من بغداد، وأربيل، ودهوك، والسليمانية (في إقليم شمال العراق)، بمبلغ استثماري بلغ 4.5 ملايين دولار لمنح تأشيرات لاصقة للمواطنين العراقيين.
وقال أتروشي في كلمة له خلال مراسم الافتتاح، إن سكان محافظة دهوك سعداء بافتتاح المركز، داعيا المواطنين إلى الاعتماد على المركز لتقديم طلباتهم للحصول على تأشيرات دخول إلى تركيا.

وطالب أتروشي وزارة الخارجية التركية بافتتاح قنصلية لها في دهوك.

من جانبه قال القنصل التركي العام، إنهم يواجهون صعوبات في الاستجابة لكثرة طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى تركيا من قبل المواطنين العراقيين، مبينا أنه مع بدء العمل في المراكز الأربعة المذكورة فإن العراقيين سيحصلون على تأشيرات دخول أكثر أمنا وحداثة.

وأكد إنعام أن التصديق النهائي على التأشيرات يكون من قبلهم، مشيرا إلى أنهم يبدون أهمية كبيرة للمراكز المذكورة من أجل أمن تركيا، وحصول المواطنين العراقيين على تأشيرات دخول بالشكل المناسب.

من جهته قال “خالص علي جقماق” مدير الهيئة الإدارية لشركة “غيت واي منيجمينت”، إنهم يقدمون خدمة تأشيرة الدخول لمواطني 26 دولة منذ أكثر من 10 سنوات، معربا عن سعادته لعملهم في العراق.

وأضاف “بدأنا تقديم خدمات في العراق أفضل من تلك التي نقدمها إلى البلدان الأوروبية”.

ولفت إلى أنهم يتمكنون من إعطاء أربعة آلاف فيزا في اليوم، و800 ألف تأشيرة خلال السنة بالمكاتب الأربعة في العراق.

المصدر : وكالة الأناضول

كلمات دليلية
رابط مختصر