الرئيسية / أخبار العراق / صحة نينوى تنفي تعرض المجمع الطبي في الموصل الى عمليات النهب والسرقة

صحة نينوى تنفي تعرض المجمع الطبي في الموصل الى عمليات النهب والسرقة

نفى مديرعام صحة نينوى، ليث حبابة، الخميس، الانباء التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي بوجود عمليات سلب ونهب للمجمع الطبي في المحافظة.

وأكد حبابة خلال تصريح خاص ادلى به اليوم (10 آب 2017) لـNRT عربية أن “موظفي صحة نينوى هم من يقومون بانتشال الاجهزة والأثاث من تحت الركام ونقلها الى جهات آمنة لعدم تعرضها الى عمليات النهب والسرقة” مشيرا الى أن الانباء بوجود عمليات سلب ونهب للمجمع الطبي في المحافظة لا أساس لها من الصحة”، مضيفا ان الكوادر التابعة لمديرية الصحة تطوعوا لانتشال ممتلكات المجمع الطبي ونقلها الى مكان آمن، بعد انتهاء المعارك لاستعادة الجانب الايمن من المدينة الشهر الماضي”.

واشار الى أن “الموظفين التابعين لدائرة صحة نينوى قاموا وبالتنسيق مع القوات الامنية بنقل الاجهزة والاثاث التي سلمت من القصف خلال العمليات العسكرية لاستعادة المدينة، الى المستشفيات الاخرى الموجودة في المحافظة، حتى لا تتعرض لعمليات النهب والسرقة”.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا مؤخرا صور المجمع الطبي الحكومي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وهو يتعرض على مايبدو الى عمليات السرقة، بعد أن اقتحمته القوات العراقية وطهرته من عناصر تنظيم “داعش” وبدا من خلال الصور أن المجمع تعرض لأضرار فادحة، وهو بحاجة الى جهود حثيثة من أجل إعادة إعماره ليستأنف تقديم خدماته الى أهالي وسكان المنطقة.

من نجلاء قادر

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: