المالكي: استعادة المناطق المتبقيـة من داعش تتطلب تعاونا أكثر بين العراق والتحالف الدولي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 4:58 مساءً
المالكي: استعادة المناطق المتبقيـة من داعش تتطلب تعاونا أكثر بين العراق والتحالف الدولي

قال نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، الخميس، إن استعادة باقي المناطق التي لازالت تحت سيطرة داعش تتطلب مزيدا من التعاون بين القوات العراقية والتحالف الدولي.

وجاءت تصريحات المالكي خلال استقباله، اليوم ( 10 آب 2017) السفير الأميركي في بغداد، دوغلاس سيليمان، حيث أعرب الأخير عن حرص بلاده على دعم العراق في حربه ضد الارهاب، لافتا إلى ان قيادة التحالف الدولي لديها تنسيق عالي المستوى مع الحكومة العراقية، كما نفى مسؤولية التحالف عن الهجوم الذي وقع قرب الحدود العراقية السورية يوم الاثنين الماضي.

من جانبه شدد المالكي بحسب مكتبه الاعلامي، على ضرورة تنسيق المواقف بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الارهاب، سيما وأن تنظيم داعش قد يلجأ الى أساليب جديدة أكثر عدائية.

وأوضح أن “المرحلة المقبلة تنتظرنا وفيها استحقاقات مهمة تتمثل باعمار المدن المدمرة واعادة النازحين والمضي في إجراء الانتخابات، ما تتطلب تضافر جميع الجهود الدولية والمحلية للإسراع بتحقيقها”.

وكان المالكي استقبل في وقت سابق من اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى العراق، دوغلاس ألن سيليمان، حيث استعرضا سير العلاقات بين البلدين، والتطورات الأخيرة في الحرب على داعش في العراق وسوريا.

رابط مختصر