الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الفالح: العلاقات الاقتصادية بين السعودية والعراق ستشهد نشاطاً أكثر

الفالح: العلاقات الاقتصادية بين السعودية والعراق ستشهد نشاطاً أكثر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الخميس، حرص المملكة العربية السعودية على “فتح جميع المجالات المتاحة” للارتقاء بالعلاقات بين المملكة والعراق، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، في جدة.

قد يهمك: محمد بن سلمان يستقبل مقتدى الصدر للمرة الأولى

وقال وزير الطاقة السعودي إن “المملكة حريصة على إمداد العراق بالصادرات السعودية المصنعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والمعدنية من الحديد والألمنيوم، وإزالة العوائق والحواجز وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري على جميع المستويات سواء كانت في القطاع الخاص أو الشركات المملوكة للدولة”.

وأضاف الفالح أن “المرحلة المقبلة، من العلاقات الاقتصادية والتنموية بين المملكة والعراق ستشهد نشاطاً أكثر وتعاوناً أكبر في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال من البلدين”.

وتابع الفالح بالقول إنه ناقش مع اللعيبي “موضوع عودة استقرار أسواق النفط”، مؤكدا التزام المملكة بدورها في خفض الإنتاج من أجل استقرار السوق. وأشار إلى أن خفض الإنتاج ليس مقتصراً على الدول الكبرى في حجم الصادرات بل على الجميع الالتزام بذلك، متوقعا أن يساهم خفض الانتاج في عودة الاستقرار إلى أسواق النفط، ويصب في مصالح الدول المنتجة على المدى المتوسط والبعيد.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا

ذكرت شركة تسويق النفط “سومو” الأربعاء، ان العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف ...

%d مدونون معجبون بهذه: