الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة: مستحقاتنا تصل الى مليارات الدنانير شهريا

قال مدير الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة، خليل عبدالصاحب، الخميس، ان مستحقات الشركة السنوية حسب العقد الرسمي مع مجلس المحافظة تصل الى 5.5 مليارات دينار شهريا فيما كانت مصاريف بلدية البصرة عام 2014 تبلغ 110 مليارات دينار سنويا.

واوضح، عبدالصاحب في تصريح خاص لـ NRT عربية اليوم ( 10اب 2017)، أن استئناف العمل جاء بعد وعود من محافظ البصرة ومساعديه وبعض اعضاء مجلس المحافظة لدفع المستحقات خلال مدة قياسية حال ورود الاموال، مضيفا ان التأخير في دفع الاموال يتكرر كل سنة.

واوضح، أنه حسب نص العقد فأن مستحقات الشركة تبلغ 5.5 مليار دينار شهريا ولكن تم تخفيضها هذه السنة الى 4 مليارات وهذا الشىء مخالف للقانون، والحكومة المركزية كانت قد لجأت الى الخصصة في هذا المجال لأن مصاريف البلديات في عام 2014 كانت قد بلغت 110 مليارات دينارسنويا ، اما فيما يخص مركز مدينة البصرة فقد بلغت مصاريف التنظيف 50 مليار و405 الف دينار شهريا، عدا رواتب اكثر من الف موظف في البلدية والاليات الحكومية.

واشار الى ان الشركة تظم 1826عاملا عراقيا غير ماهر و 1180 عاملا بنغاليا و600 سائق من العراقيين والبنغال كما تم التعاقد مع اصحاب 288 كابسة و 23 الية ضخمة من البلدوزرات والحادلات التي تعمل في الطمر الصحي، ولدينا اسطول يتكون من 42 مركبة مخصصة لنقل النفايات 5 ورش ميكانيكية كبيرة جدا.

من مروان الحمداني

32total visits,1visits today

One thought on “الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة: مستحقاتنا تصل الى مليارات الدنانير شهريا

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: