السعودية: القوات الامنية تهدم العشرات من المباني في العوامية

شنت القوات الامنية السعودية، الخميس، حملة امنية ضد مسلحين شيعة في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف، بهدف طردهم من البلدة، وهدمت خلال الحملة العشرات من المباني.

وقال صحفيون، زاروا الحي، اليوم (10 اب 2017)، بحسب ما نقل عنهم رويترز، ان العشرات من المباني تم هدمها في العوامية، في اطار حملة للقوات الامنية السعودية، على مسلحين شيعة في البلدة.
ورافق الصحفيون القوات الخاصة السعودية، في مركبات مدرعة وشاهدوا الشوارع في الحي القديم بالعوامية، الذي تحول إلى ساحة حرب، “في مشهد بعيد كل البعد عن مشاهد المدن المتألقة في الخليج الغني بالطاقة، بحسب رويترز.
ولم تنشر القوات الامنية، أرقام الخسائر، لكن مندوبا من وزارة الداخلية، قال إن ثمانية من فرقة الرد السريع في الشرطة وأربعة من جنود القوات الخاصة قتلوا منذ بدء الحملة الأخيرة، في حين قال سكان، إن تسعة مدنيين قتلوا في أعمال عنف في الأسبوع الأخير.
وكان عدد سكان العوامية، حوالي 20 ألف شخص، لاذ اكثرهم بالفرار أو جرى إجلاؤهم إلى بلدات وقرى أكثر أمنا بمناطق مجاورة، وتحاول قوات الأمن السعودية منذ ثلاثة أشهر، طرد مسلحين منها، كانوا وراء العديد من الهجمات ضد الشرطة على مدى سنوات.

7total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: