الرئيسية / أخبار العراق / عواد العوادي: لا يوجد في العراق أحزاب سياسية بل أحزاب سلطة

عواد العوادي: لا يوجد في العراق أحزاب سياسية بل أحزاب سلطة

قال النائب عن كتلة الاحرار، عواد العوادي، الثلاثاء، ان نظام 1.7% سيدعم الكتل الكبيرة التي “فشلت في ادارة الدولة”، مؤكدا وجود “محافظين فاسدين وعليهم ملفات فساد في القضاء، لكن الاحزاب تدافع عنهم”، على حد تعبيره.

وقال العوادي في لقاء خاص مع NRT عربية، اليوم (8 اب 2017)، ان “الفساد الموجود في المحافظات يعود الى مجالس المحافظات والمحافظين، لان مجالس المحافظات كانت مترهلة ومبنية على المحاصصة الطائفية”، واكد ان هناك “محافظين فاسدين وعليهم ملفات فساد في القضاء لكن الاحزاب تدافع عنهم”.

واضاف “اذا اردنا ان تكون هناك ديمقراطية في العراق فعلينا ان نراعي الدستور ونرسخ الديمقراطية ولا توجد جدية لتنفيذ هذا المطلب، لكن الشيء الجدي هو محاولة تحقيق المكاسب الحزبية التي لا زالت راسخة في ذهن من اتى من خارج العراق”.

وتابع العوادي بالقول إنه “لا يوجد لدينا احزاب سياسية لان القانون غير مطبق في البلد، بل لدينا احزاب سلطة، ونظام 1.7% سيدعم الكتل الكبيرة التي فشلت في ادارة الدولة من خلال تحالفها مع قوائم اخرى”، لافتا إلى ان رئيس البرلمان سليم الجبوري لا يدير مهامه بمهنية والانتخابات القادمة ستكون صعبة وستشهد تدخلات داخلية وخارجية”.

كما اشار الى ان دولة القانون وجميع الاحزاب الكبيرة لم تكن قوية ببرامجها، لكنها اصبحت قوية بسبب وجودها في السلطة، وان الكثير من الاحزاب استغلت موارد الدولة لاغراض انتخابية، بحسب تعبيره.

من مروان الحمداني

2 تعليقان

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس البصرة يصدر بيانا بشأن الأحداث التي رافقت جلسة تغيير المحافظ

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، أن المجلس دعا إلى جلسة استثنائية لانتخاب محافظ ...

%d مدونون معجبون بهذه: