الرئيسية / كردستان / بارزاني لصحفيين كويتيين: لا تخشوا استقلال كوردستان

بارزاني لصحفيين كويتيين: لا تخشوا استقلال كوردستان

طمأن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني عددا من رؤساء تحرير الصحف الكويتية بشأن الاستفتاء المزمع الشهر المقبل، مشيرا في الوقت نفسه الى أن استقلال كوردستان سيعزز استقرار المنطقة وليس العكس كما يتصور البعض.

وقرر إقليم كوردستان إجراء استفتاء شعبي يمهد للاستقلال وذلك في 25 من الشهر المقبل رغم تحفظات بعض الدول بشأن توقيته.

وذكرت رئاسة اقليم كوردستان في بيان أن بارزاني سرد لكبار الصحفيين الكويتيين كيف الكورد بذلوا جهودا مضنية للحفاظ على الدولة العراقية غير انهم لم ينالوا سوى القتل والتهجير والإبادة وأخيرا قطع الحصة المالية من الموازنة الاتحادية منذ نحو ثلاث سنوات.

وجدد بارزاني تأكيده على ان الشعب الكوردي حاول البقاء في العراق على مرحلتين، الأولى بدأت منذ تأسيس الدولة العراقية في عشرينيات القرن الماضي دون أي جدوى، وفي الثانية ألقى الكورد بثقلهم بعد سقوط النظام السابق عام 2003 إلا أن الوضع لم يختلف.

وقال بارزاني إن الحكومات العراقية المتعاقبة التي دفعت الكورد للبحث عن سبيل آخر للعيش بعيدا عن العنف والحروب والصراعات.

وأضاف أن “اي شعب لن يحقق اهدافه اذا لم يطالب بها وان اجراء الاستفتاء هو قرار شعب كوردستان الذي لن يتخلى عن هذا الحق تحت اي ظرف ولن يتراجع عن هذا القرار”.

وقال الزعيم الكوردي إن “دول المنطقة يجب ألا تخشى من استفتاء كوردستان لأنه على مدى 26 عاما الماضية اثبتت كوردستان انها عامل استقرار في المنطقة”.

ولا تبدو هناك أي إشارة من جانب الكورد لوقف تحركاتهم الداخلية والخارجية فيما يتصل بمباحثات تشكيل دولة كوردية مستقلة أسوة بشعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

حزب بارزاني وحركة التغيير يشددان على أهمية حل مشاكل المتنازع عليها وفق الدستور

اتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير الكردية، الأربعاء، على حل مشاكل المناطق المتنازع عليها وفق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: