الرئيسية / أخبار العالم / حريق ببرج الشعلة في دبي.. وآخر بالشارقة

حريق ببرج الشعلة في دبي.. وآخر بالشارقة

اندلع حريق في أحد الأبراج السكنية بمنطقة المارينا في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الأدوار العليا في برج “The Torch” (الشعلة).

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أن قوات الدفاع المدني تتعامل مع حريق في أحد الأبراج السكنية بمنطقة المارينا.

وأضاف المكتب، في تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنه جرى إخلاء المبنى من السكان، وجارٍ العمل على إخماد الحريق، مشيراً إلى أنه تم تحريك فرق إطفاء من 4 مراكز للسيطرة على الحريق وضمان سلامة السكان.

وقال مصدر في شرطة دبي إنه تمت السيطرة على حريق شبّ في بناية الشعلة في منطقة المارينا في دبي، وذلك بعد ورود بلاغ بوجود ألسنة لهب في الطابق التاسع وامتد إلى الأعلى، وتم انتقال فرق الإطفاء والإنقاذ من شرطة ودفاع مدني دبي، وتم إخلاء البرج من قاطنيه وتطويق المنطقة.
وأضاف أن فرق الدفاع المدني في دبي والفرق المختصة قامت بإخلاء برج الشعلة من السكان، وتواصل العمل على إخماد الحريق.
وأكد القائد العام لشرطة دبي ومدير عام الدفاع المدني في دبي، أنه حتى الآن لم ترد أي تقارير عن حصول أي إصابات جراء حادث الحريق في برج الشعلة، بعد قيام فرق الدفاع المدني بإخلائه بنجاح.
– حريق في الشارقة

من جهة أخرى، تمكّنت فرق الاقتحام وفرق الدفاع المدني بالشارقة من السيطرة على حريق نشب في أحد الأبراج السكنية قيد الإنشاء، بمنطقة النهدة في الشارقة، مكون من 17 طابقاً.

وقال العقيد سامي النقبي، مدير إدارة الدفاع المدني في الشارقة، إنه ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني، عند الحادية عشرة والنصف مساء، يفيد باندلاع حريق في أحد الأبراج قيد الإنشاء بمنطقة النهدة، وتم على الفور تحريك فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، الذي تبيّن أن شرارته انطلقت من سطح المبنى إلى الأدوار السفلى، ما أدى إلى تساقط الأخشاب.
وأشار في تصريح نشرته وسائل الإعلام الإماراتية، إلى أنه تم تشكيل فريق لإجلاء الساكنين من البرجين المجاورين، حفاظاً على أرواحهم، كما تم إخلاء المركبات، إضافة إلى عمل الفرق باحترافية، وتمكّنت من إطفاء النيران للحيلولة دون انتقالها إلى البرجين المجاورين.

وأضاف أنه بعد تبريد الحادث تم تسليمه إلى الجهات المختصة لمعرفة ملابساته، كما تم إرجاع الساكنين إلى مقار سكنهم بعد التأكّد من إطفاء النيران تماماً، مبيّناً أن الحادث لم تنتج عنه إصابات لا في العاملين بالبرج ولا من فرق الإطفاء والإنقاذ.

شاهد أيضاً

بوتين: فعالية استخدام واشنطن لصواريخ “توماهوك” في سوريا والعراق تشكل 30 بالمئة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فعالية استخدام واشنطن للصواريخ المجنحة “توماهوك” في …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: