تجريد فيان سليماني من لقب ملكة جمال العراق 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 10:52 صباحًا
تجريد فيان سليماني من لقب ملكة جمال العراق 2017

أعلنت منظمة ملكة جمال العراق، اليوم الخميس، 03 آب، 2017، تجريد فيان سليماني من لقب ملكة جمال العراق لعام 2017، بعدما اكتشفت أنها كانت متزوجة خلافاً للقواعد العالمية للمسابقة، الأمر الذي أخفته خلال التسجيل.

وقالت المنظمة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن “منظمة ملكة جمال العراق قررت تجريد فيان نوري سليماني من لقبها كملكة جمال العراق لعام 2017 ومن كافة واجباتها المرتبطة بهذا اللقب”.

وأضاف البيان أن “هذا القرار أتى إثر مخالفة سليماني للقاعدة رقم 4 المتعلقة بالمشاركة في المسابقة والتي تحتوي على المادة الأتية: أن المشاركة يجب أن لا تكون متزوجة أبداً بأي صيغة سواء كان بصورة قبلية دينية أو مدنية ولم تلد طفلاً”.

وتابعت المنظمة أنه “بينما أخبرتنا الآنسة سليماني في أثناء التسجيل بأنها كانت مرتبطة بخطوبة تم فسخها ولكن في الحقيقة كانت مرتبطة بعلاقة زواج وهي الآن منفصلة أو مطلقة”، مبينةً أن “المنظمة اكتشفت أن الآنسة سليماني كانت متزوجة من شخص يدعى طالب عزيز حيث انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لهوية الأحوال الشخصية الخاصة بها ومكتوب على الحالة أنها متزوجة”.

وأشارت إلى أنه “أثناء التسجيل أحضرت (سليماني) جوازها حيث لم يكن مذكوراً كونها متزوجة، وفي هذه الحال فإن الآنسة سليماني قد خالفت قواعد المنظمات الدولية التي تحظى منظمة ملكة جمال العراق برخص منھا”.

وذكر البيان أنه “كمنظمة تهدف للارتقاء إلى المستوى الدولي في مجال الجمال والأناقة نحن حزينون لهذه الأحداث المؤسفة ونتعهد بتنظيم ما هو أفضل العام المقبل”، موضحاً أنه “فيما يتعلق بلقب هذا العام سيبقى مجرداً حتى اختيار متسابقة مناسبة تمثل العراق في المسابقات الدولية لعام 2017”.

يذكر أن أنباء سحب اللقب من سليماني انتشرت منذ فترة، لكنها قالت مطلع الشهر الماضي إن “الأنباء التي تحدثت عن تجريدي من لقب ملكة جمال العراق ومنحه إلى الوصيفة الأولى مجرد إشاعات هدفها التشهير والتأويل فقط”، مؤكدةً: “لم أتوقف عن نشاطاتي ولازلت مستمرة بأعمالي وجميعها بعلم المنظمة الراعية للمسابقة”.

يشار إلى أن الحسناء الكوردية، فيان سليماني، (شقيقة وصيفة ملكة جمال العراق لعام 2016، سوزان سليماني) ولدت في 25 تشرين الأول 1993 وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات والبرمجيات من الجامعة المستنصرية، وتوّجت في شهر أيار الماضي ملكةً جمال العراق من بين 15 متسابقة وصلت إلى المرحلة النهائية في حفل أقيم بالعاصمة بغداد وكان من المقرر أن تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم في الولايات المتحدة قبل سحب اللقب منها.

رابط مختصر