الرئيسية / أخبار العالم / منفذ هجوم هامبورغ ولد بالإمارات وعاش في السعودية

منفذ هجوم هامبورغ ولد بالإمارات وعاش في السعودية

أعلن عمدة مدينة هامبورغ الألمانية أولف شولتز أن السلطات لم تستطع خلال الأشهر الماضية ترحيل شاب نفذ أمس الجمعة هجوما بسكين، لعدم امتلاكه أوراقا ثبوتية. بينما يستغل اليمين المتطرف الهجوم بعد تسريبات عن كون المهاجم إسلاميا.
وفي تصريحات صحفية مساء أمس، قال شولتز إن “منفذ الهجوم -الذي أوقع قتيلا وستة جرحى- أجنبي كان لابد من ترحيله خلال الفترة الماضية بمقتضى القانون.. لكن السلطات لم تستطع ترحيله بسبب عدم امتلاكه أوراقا تثبت هويته”.
وأضاف أن المهاجم سعى للحماية (اللجوء) لكنه وجّه كراهيته ضدها، واصفا الهجوم الذي وقع في أحد متاجر حي بارمبيك في هامبورغ عصر الجمعة بأنه “اعتداء خبيث الطابع”.
ومن ناحيته، قال وزير داخلية ولاية هامبورغ “آندي غورتي” في تصريحات صحفية إن المؤلم في الهجوم أن “المنفذ جاء لبلادنا من المنطقة العربية طلبا للحماية”.
وأفادت شرطة هامبورغ أمس بمقتل شخص وإصابة ستة آخرين في هجوم بسكين نفذه شخص على زبائن في متجر قبل أن يتم اعتقاله، وذكرت مصادر أمنية أن الجاني فلسطيني من مواليد الإمارات وعاش في المملكة العربية السعودية قبل دخوله إلى ألمانيا كلاجئ.
وألمحت تقارير صحفية إلى أن الجاني معروف لدى السلطات بما دعته ميلا إسلاميا متطرفا، الأمر الذي قد يستغله اليمين المتطرف وخصوم المستشارة أنجيلا ميركل باعتبارها أكبر داعم للاجئين.
ومن التصريحات التي وضعت بهذا السياق، تحذير من إعادة انتخاب ميركل عبر تغريدة للقيادية بحزب بديل لألمانيا بتريكس فون شتروخ، والتي ربطت الحادثة بالإسلام، في رد على إعلان ميركل سابقا أن الإسلام ينتمي لألمانيا.
المصدر : الجزيرة + وكالات

قتيلان في عملية طعن بألمانيا ودعس بفنلندا

قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون في عملية دعس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، وذلك بعد ساعتين من عملية طعن وقعت في ألمانيا.

وبحسب ما أوردته وكالة “رويترز”؛ فإن شخصاً أقدم على دعس عدد من المارة في العاصمة الفنلندية، ما أسفر -بحسب حصيلة أولية- عن مقتل شخص وجرح عدد آخر، في حين هرعت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى المكان.

وأعلنت الشرطة الفنلندية في نبأ لاحق أنها اعتقلت سائق السيارة الذي بدا تحت تأثير الكحول، في إشارة إلى أن العملية ليست “إرهابية”.

من جهة أخرى؛ أعلنت الشرطة الألمانية مقتل شخص وإصابة آخرين، إثر حادث طعن وقع في أحد متاجر مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكدت الشرطة في بيان نشرته وسائل إعلام ألمانية، مقتل شخص وإصابة آخرين (لم تحدد عددهم) خلال عملية الطعن.

وقالت إنها ألقت القبض على منفذ الهجوم، في حين لم تتضح دوافعه.

وتشهد ألمانيا ودول أوروبية عدة، خلال الأشهر الأخيرة، حوادث طعن وهجمات مماثلة لداوفع مختلفة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير أمريكي: إيران على فوهة بركان بعد تفاقم مشكلة البطالة

رأى مركز بحوث أمريكي، أن احتجاجات شعبية واسعة يمكن أن تندلع في إيران بسبب استمرار ...

%d مدونون معجبون بهذه: