الاتحاد الوطني الكوردستاني: انشقاق المجلس الأعلى الإسلامي أمر مؤسف بالنسبة لنا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 4:36 مساءً
الاتحاد الوطني الكوردستاني: انشقاق المجلس الأعلى الإسلامي أمر مؤسف بالنسبة لنا

عبر اعضاء المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني خلال اجتماعهم، اليوم الخميس، عن أسفهم بسبب انشقاق المجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

وجاء في بيان للاتحاد الوطني الكوردستاني، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، “ان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عقد اليوم الخميس اجتماعا في مدينة السليمانية، اشرف عليه النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، لبحث تفعيل برلمان كوردستان واستفتاء الاقليم المقرر اجراؤه في 25 ايلول المقبل، وخارطة الطريق التي قدمها الاتحاد الوطني”.

وعقب الإجتماع تمت الموافقة على القرارات التالية:

أولا، ان “انشقاق المجلس الأعلى الإسلامي أمر مؤسف بالنسبة للإتحاد الوطني الكوردستاني، ونأمل ان يتم تجاوز جميع الخلافات، ونحن على استعداد لتقديم الدعم للتوصل الى حلول بين الأطراف”.

ثانيا، أن الإتحاد الوطني الكوردستاني قد حدد موعداً لغاية 10-8-2017 لعودة وتفعيل برلمان كوردستان، وان يتم ذلك بسعي وجهود من جميع الأطراف السياسية، وعدم اضاعة الوقت اكثر من ذلك.

ثالثاً، تشكيل وفد برئاسة ملا بختيار، وعماد احمد، ورفعت عبدالله، وشيخ جعفر شيخ مصطفى، وعدنان حمه مينا، وفريد اسەسەرد، وخالد شواني للاجتماع مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن ردهم على خارطة الطريق التي قدمها الإتحاد الوطني.

رابعاً، ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى انه من الأفضل ان تجتمع جميع الأحزاب الكوردستانية، الذين قرروا جميعا إجراء عملية الإستفتاء، لمناقشة عملية الإستفتاء وردود الفعل في دول العالم والمنطقة وإقليم كوردستان، بالنسبة لعملية الإستفتاء.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

رابط مختصر