الرئيسية / أخبار العالم / قائد القيادة المركزية الأمريكية يلتقي بن سلمان في ثالث محطات جولته الخليجية

قائد القيادة المركزية الأمريكية يلتقي بن سلمان في ثالث محطات جولته الخليجية

التقى الأمير محمد بن سلمان نائب العاهل السعودي في مكتبه بقصر السلام بجدة مساء اليوم الثلاثاء قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل.
( Bandar Algaloud / Suudi Kraliyet Divanı / Handout – وكالة الأناضول )

التقى الأمير محمد بن سلمان نائب العاهل السعودي في مكتبه بقصر السلام بجدة قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء “استعراض مجالات التعاون الثنائي خاصة في الجانب العسكري، والجهود المشتركة في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة”.

ويحمل بن سلمان (ولي العهد) لقب نائب العاهل السعودي ويتولى إدارة شؤون المملكة في الفترة الحالية حتى عودة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز من إجازة خاصة في المغرب بدأت أمس الإثنين.

ووصل فوتيل جدة قادماً من أبوظبي في إطار جولة خليجية بدأها الأحد الماضي بزيارة قطر.

وأجرى فوتيل مباحثات الإثنين الماضي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان جرى خلالها استعراض التنسيق والتعاون بين البلدين في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية إضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة التطرف والإرهاب، وآخر المستجدات والأحداث الراهنة في المنطقة.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قد بحث مع فوتيل الأحد الماضي، التعاون الدفاعي الثنائي والعمليات المشتركة بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

تأتي جولة فوتيل الخليجية في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة حادة منذ قيام السعودية ومصر والإمارات والبحرين يوم 5 يونيو/ حزيران الماضي، بقطع علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

ولم يتم الإعلان ما إذا كانت جولة فوتيل ستشمل دولًا خليجية أخرى أم لا.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تضيّق الخناق على تجارب إيران الصاروخية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو مجلس الأمن الدولي إلى حظر اختبار إيران للصواريخ الباليستية، معتبرا أن البرنامج يعرض أوروبا والشرق الأوسط للخطر.

%d مدونون معجبون بهذه: