أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العراق / مشعان الجبوري ينتقد التظاهرات المنددة باعتقال محافظ صلاح الدين

مشعان الجبوري ينتقد التظاهرات المنددة باعتقال محافظ صلاح الدين

انتقد النائب عن جبهة الإصلاح، مشعان الجبوري، التظاهرات التي خرج بها عددٌ من وجهاء وشيوخ عشائر صلاح الدين، الإثنين، للمطالبة بالإفراج عن المحافظ أحمد الجبوري، واصفا الداعين إليها بـ “المنتفعين من حالة الفساد في المحافظة”، حسب تعبيره.

وذكر الجبوري، عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم (24 تموز 2017)، أن “مدراء الدوائر المنتفعون من حالة الفساد دفعوا بعض موظفيهم للخروج في تظاهرة مساندة للمحافظ المدان بقضايا فساد ونهب لأموال المحافظة، وكذلك أجبر مدير الشباب والرياضة الأندية على الخروج للتظاهر”.

وأضاف الجبوري أن “من قام بالتظاهر أيضاً هم بعض المقاولين الفاسدين والشيوخ المنتفعين من عطايا المحافظ مما نهب وسرق”، موجها سؤاله للمتظاهرين بذكر “إنجاز واحد للمحافظ المدان على مدار السنوات الثماني التي تولى فيها إدارة محافظة صلاح الدين غير توزيعه العطايا على من سرق من أموال الناس وحقوقهم”.

وأكد النائب استعداده لنشر “المئات من المشاريع الوهمية التي نفذت على الورق فقط ودفع جزء من أموالها للإرهاب والجزء الآخر ساهم في إفساد مؤسسات الدولة وتوريطه”.

واستطرد بالقول “على ماذا تتتباكون وعن أي زعيم تتحدثون؟.. استحوا على نفسكم.. فستندمون على تطبيلكم وستخجلون في قادم الأيام مما تفعلون وتكتبون اليوم ..والأيام بيننا”، حسب المنشور.

وقد تظاهر عدد من وجهاء وشيوخ عشائر صلاح الدين، في وقت سابق من اليوم، للمطالبة بالإفراج عن المحافظ، أحمد الجبوري، الذي أودع بالتوقيف بسبب قضايا فساد.

وكان محافظ صلاح الدين، اعتقل، الأربعاء الماضي، بتهمة الفساد وإهمال المحافظة، حيث أحالته هيئة النزاهة إلى القضاء الذي سلمه إلى مركز شرطة الصالحية لإيداعه التوقيف ببغداد.

2 تعليقان

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: