الرئيسية / أخبار العالم / المتحدث باسم الجيش الليبي يتهم قطر بأنها حولت ليبيا إلى ‘ مسرح جريمة كبير’

المتحدث باسم الجيش الليبي يتهم قطر بأنها حولت ليبيا إلى ‘ مسرح جريمة كبير’

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري أن لدى الجيش صورا لطائرات شحن عسكرية قطرية محملة بالذخائر في مدينة مصراتة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المسماري قوله في تعليقات على صفحته في الفيسبوك، إن “قناة الجزيرة هي المنصة المفضلة للأعمال الإرهابية”، مشددا على أنه لا يوجد شك في أنها تدعم الإرهاب.

واتهم المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي قطر بأنها “حولت ليبيا إلى مسرح جريمة كبير”، مشيرا إلى أن الجيش ضبط “في حوزة الإرهابيين كاميرات مراقبة بعيدة المدى”.

وأكد المسماري بأن القيادة العامة للجيش ستزود المحكمة الجنائية الدولية بوثائق تثبت تورط قطر في دعم الإرهاب في ليبيا.

وكان العقيد أحمد المسماري قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من الشهر الجاري بالقاهرة استعداد بلاده لمواجهة دولة قطر بكل جرائمها التي ارتكبتها في ليبيا حتى “حولتها من بلد غني إلى بلد يطلب المساعدة”، وكيف أنها ارتكبت على الأرض الليبية “أبشع الجرائم الإرهابية، وحولتها إلى مسرح للجريمة”.

كما اتهم قطر في يونيو حزيران بمحاولة قتل القائد العام للقوات المسلحة اللیبیة المشیر خلیفة حفتر في مقر القیادة سابقا في منطقة الأبیار شرق بنغازي على حد تعبيره.

وكشف المسماري عن وثائق مسربة من سفارة قطر في طرابلس تشیر إلى عملیة اعتقال قطریین في مدینة غریان اللیبیة سنة 2011 أصدرت السفارة على إثر هذه العملیة تعلیمات إلى اللجنة الأمنیة اللیبیة العلیا بغریان بإطلاق سراحهم بالقوة. وأكد “قیام ضباط تابعین للمخابرات القطریة ومنهم الملحق العسكري القطري الممسك بملفات المغرب العربي بشراء ذمم عدد من الشخصیات في لیبیا والمنطقة”.

وأشار المسماري إلى أن بنغازي كانت مسرح جریمة شاهدا على عملیات قطر ضد الشعب اللیبي، معتبرا أن أي تلاعب سواء سیاسیا أو عسكریا من أي مواطن یعتبر خیانة لدم الشهداء.

ویذكر أن الحكومة المؤقتة في لیبیا أعلنت قطع العلاقات مع قطر بعد قرار مماثل لدول عربیة عدة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على أسلحة جديدة تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين

تقرير أممي يكشف بأن وحدتي إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات عثر عليهما التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن صنعتا في إيران بتاريخ 2016 و2017.

%d مدونون معجبون بهذه: