وفاة شاب إثر مشاجرة مع منتسب في إحدى “سيطرات” كربلاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 10:44 صباحًا
وفاة شاب إثر مشاجرة مع منتسب في إحدى “سيطرات” كربلاء

قتل أحد مواطني محافظة كربلاء، قبل أيام، بعد مشاجرة مع أحد رجال الشرطة بشأن دراجة نارية، حيث قال ذوو القتيل أنه تعرض للتعذيب في السجن، فيما نفت الشرطة ذلك.

وبحسب ما نقله مراسل NRT عربية، عن ذوي المقتول، اليوم (17 تموز 2017)، فإنه “على أثر مشادة كلامية بين مفوض شرطة منطقة “قنطرة السلام” في كربلاء وبين الشاب ثائر عدنان لعيبي، وقعت قبل 3 ايام بسبب سرقة دراجة نارية، قام المفوض بإدخاله الأخير إلى أحد الكرفانات الموجودة وضربه، ليتم اصطحابه إلى مركز شرطة العباسية، وقاموا بضربه مرة ثانية، ونقل فيما بعد إلى مستشفى الحسين العام حيث توفي هناك”.

من جهة أخرى، قالت قيادة شرطة كربلاء، في بيان اليوم، إن المدعو “ثائر عدنان لعيبي” فارق الحياة أثناء إجراء الفحص له في المستشفى بعد جلبه على إثر سرقته دراجة نارية من أحد منتسبي السيطرة 64، وبعد تهجمه على المنتسب تم اصطحابه إلى مركز شرطة العباسية لغرض تدوين الأقوال.

وتابع البيان بأن “لعيبي لم يدخل السجن مطلقا حيث تم إرساله إلى المستشفى لغرض الفحص وبعد أخذ عينة دم منه، فارق الحياة”.

كما نفت قيادة شرطة عبر البيان، وجود أي تعذيب بحق الشاب، مطالبة بضرورة توخي الدقة في نقل الأخبار وعدم ترويج الإشاعات التي يحاسب عليها القانون، لأن “هذه الأخبار هي عارية عن الصحة وتحاول بعض الجهات ترويجها لغرض زعزعة الأمن والاستقرار”.

وبحسب بيان الشرطة فإن قاضي التحقيق أمر بتوقيف المنتسب احترازيا وفق المادة/411 القتل الخطأ لحين استكمال التحقيق وصدور تقرير الطب العدلي.

كما وأصدرت مديرية الصحة في المحافظة شهادة وفاة لعيبي، لحين ظهور نتائج الطب العدلي.

يذكر أن الشاب المقتول هو متزوج وأب لطفل يبلغ من العمر نحو عام.

وكان قد توفي شاب في السادسة عشر من العمر في أحد سجون محافظة كربلاء، في أيار الماضي، متأثرا بإصابات تعرض لها جراء التعذيب بحسب ما أفاد به ذووه.

من حيدر هادي

كلمات دليلية
رابط مختصر