كريم للعبادي: يؤلمنا اهمال تحرير الحويجة

اتهم محافظ كركوك نجم الدين كريم الاثنين الحكومة العراقية بـ”إهمال” ملف تحرير بلدة الحويجة من قبضة مسلحي داعش.

ويسيطر تنظيم داعش على قضاء الحويجة والمناطق التابعة له منذ نحو ثلاث سنوات ويمنع خروج المدنيين نحو المناطق التي لا تخضع له.

وقال كريم في بيان صدر بعد اجتماعه برؤساء الدوائر الخدمية في كركوك “ما يؤلمنا هو اهمال عمليات تحرير الحويجة رغم المطالبات المتكررة بضرورة سرعة تحريرها”.

وترددت أنباء وتقارير دولية عن تفاقم أوضاع المدنيين الإنسانية في الحويجة وأشارت مصادر إلى احتجاز داعش لآلاف المدنيين حاولوا مغادرة المدينة وقتل عددا منهم.

واضاف كريم “داعش الأرهابي واحتلاله لمناطق جنوبي كركوك وغربيها يشكل خطرا على جميع المناطق والمدن المحاذية للحويجة الى جانب تفاقم المعاناة اليومية للمدنيين المحاصرين”.

وجدد محافظ كركوك دعوته للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي “الى العمل على إطلاق خطة تحرير الحويجة والقضاء على عصابات داعش الإرهابية”.

وحتى هذه اللحظة لم تعلن القوات العراقية والبيشمركة أي جدول أو توقيت لاقتحام الحويجة ذات الغالبية العربية والواقعة الى الجنوب الغربي من كركوك.

كان محافظ كركوك قد قال في مناسبات عديدة إن عدم إطلاق الحكومة العراقية حملة عسكرية لتحرير الحويجة من قبضة داعش أمر “غير مبرر”.

ويقول رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن عملية تحرير الحويجة ستطلق “قريبا”.

وبالاضافة الى الحويجة لا يزال تنظيم داعش يستولي على بلدة تلعفر غرب الموصل وبلدات اخرى في اقصى غرب البلاد متخامة للحدود السورية.

التعقيبات

  1. […] يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراقنا […]

  2. […] يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراقنا […]

أضف تعليقك