نيجيرفان البارزاني: تستطيع ايران ان تمارس دوراً ايجابياً لحل المشاكل العالقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 11:04 مساءً
نيجيرفان البارزاني: تستطيع ايران ان تمارس دوراً ايجابياً لحل المشاكل العالقة

اشار رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال لقائه السفير الايراني لدى العراق، ايرج مسجدي، اليوم الأحد، بأن إيران تستطيع ان تلعب دوراً ايجابياً لحل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد.

واكد بيان صادر من رئاسة حكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه،: “ان رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد استقبل اليوم الأحد، السفير الايراني لدى العراق، ايرج مسجدي، والقنصل الإيراني العام في اربيل والوفد المرافق له”.

وأوضح البيان، بأن السفير الإيراني في العراق قد تحدث عن تطوير العلاقات اكثر بين اربيل وطهران وفي جميع المجالات.

واشار البيان، بأن مسجدي، قد بين خلال اللقاء، بأنه “مثلما كانت ايران تقف عوناً لإقليم كوردستان في الأوقات الصعبة، فأنها ستسعى وبكل شكل من الأشكال لحل جميع المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد عن طريق الحوار”، مؤكداً على العلاقات الطيبة التي تربط إقليم كوردستان وإيران.

من جهته، قدم نيجيرفان البارزاني شكره للسفير الإيراني على زيارته، وعلى المساعدات والدعم الذي قدمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشعب كوردستان في أصعب الظروف، مثمناً العلاقات الثنائية بين اربيل وطهران، ومتمنياً النجاح للسفير الإيراني في اداء مهامه كسفير لبلاده في العراق.

وأوضح البيان، بأن رئيس حكومة إقليم كوردستان، قد تطرق الى المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد، مؤكداً بأن معالجتها بحاجة الى حوارات جدية، وتستطيع ايران ان تمارس دوراً ايجابياً في هذه المسألة.

وأضاف البيان، بأنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحرب على تنظيم داعش، وآخر التطورات والتغيرات في المنطقة، ومستقبل المنطقة.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

رابط مختصر