شرطة البصرة.. القدرة الاستيعابية للسجون حالت دون الاستمرار في اعتقال “المتهمين بالمخدرات”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 10:57 مساءً
شرطة البصرة.. القدرة الاستيعابية للسجون حالت دون الاستمرار في اعتقال “المتهمين بالمخدرات”

اكدت شرطة البصرة، الأحد، ان “القدرة الاستيعابية لسجن المعتقلين بقضايا المخدرات، حالت دون الاستمرار بالتعقيب واعتقال المتهمين بالملف، كون السجن الخاص باعتقالهم يشهد زخما غير مسبوق، مما ادى بنا الى المطالبة بتوسيع السجن في المحافظة”.

وقال قائد شرطة البصرةk اللواء عبدالكريم المياحي، في تصريح خاص لـ NRT عربية، اليوم(16 تموز 2017) إن “المعلومات التي تفيد بوجود زخم في احد سجون البصرة المتعلق بموقوفي المواد المخدرة، سببه اعتقال اكبر عدد من المتهمين بالتعاطي والمتاجرة بالمخدرات في المحافظة” حسب قوله.

واشار الى أن “ماورد في مقطع الفيديو الذي تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، والذي افاد بوجود زخم في سجون البصرة، صحيح ” مشيرا الى ان “المقطع يتعلق بسجن المتهمين بالمخدرات الذي يعاني نزلاؤه من زحام شديد خصوصا في الاجواء الحارة التي تعاني منها محافظة البصرة”.

واوضح المياحي أن “قيادة الشرطة لازالت تطالب بمعتقل اكبر لمكافحة الخدرات، حيث كان هنالك حملة كبيرة لمتابعة ملف المخدرات، وتم اعتقال اكثر من 3000 متعاط و 1300 تاجر، غير ان القدرة الاستيعابية حالت دون الاستمرار في هذا الملف المهم وايضا انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في المعتقلات الغير مؤهلة والغير خاضعة لشروط وضوابط خاصة”، موضحا أن “المعتقلات والسجون طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الثلاثين معتقلا ومن المؤمل بناء معتقل كبير لمحافظة البصرة لاستيعاب هذه الاعداد الكبيرة” حسب تعبيره.

يذكران قيادة شرطة البصرة كانت قد طالبت في اكثر من مرة بانشاء معتقل خاص لمتاجري ومتعاطي المخدرات بأشراف من قبل ذوي الاختصاص من وزارتي العدل والصحة لما لهؤلاء السجناء من حاجة ماسة للأشراف الصحي والتربوي واعادة التأهيل، حسب مسؤولين امنيين في المحافظة.

رابط مختصر