الرئيسية / أخبار العراق / قتلى لتنظيم الدولة واستمرار عمليات تمشيط الموصل

قتلى لتنظيم الدولة واستمرار عمليات تمشيط الموصل

قالت مصادر عراقية إن عددا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا خلال هجمات في مناطق مختلفة من الموصل، وأكدت القوات العراقية أن عملية تمشيط المدينة ستستمر خلال اليومين القادمين.

وقال القائد في قوات البشمركة الكردية اللواء سالار مزوري إن 17 مسلحا من تنظيم الدولة -بينهم “انتحاريون”- قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى قرية المثلث التابعة لناحية ربيعة شمال غرب الموصل.

كما قالت مصادر أمنية عراقية إن سبعة من تنظيم الدولة وثلاثة من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا في هجوم شنه تنظيم الدولة على قريتين في محيط قضاء الحضر جنوب الموصل، وأضافت المصادر أن التنظيم فجر ثلاث سيارات ملغمة لم تتمكن من الوصول إلى مركز القضاء.

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة لتنظيم الدولة فتح ثغرة على الحدود السورية. ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المصدر قوله إن القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي أحكمت سيطرتها على معمل لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة تابع لتنظيم الدولة في الموصل القديمة.

جيوب التنظيم
وتأتي هذه التطورات فيما أكدت مصادر أمنية أنها ما زالت تعالج بعض جيوب تنظيم الدولة في منطقة الشهوان بالموصل القديمة، وذلك بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي استعادة كامل الموصل من التنظيم.

وقال قائد في قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش العراقي إن قواته تقوم “بتمشيط وتطهير مناطق توجد فيها خلايا نائمة”، وتحدث عن اختباء مسلحين في الملاجئ والسراديب، مضيفا أن العملية ستستغرق يوما أو يومين.

وبينما لا تزال جثث مقاتلين ومدنيين ملقاة في الأزقة الضيقة أو تحت أنقاض منازل دمرتها طائرات التحالف الدولي أو مدفعية القوات العراقية، أظهرت صور جوية دمارا واسعا في المدينة القديمة الواقعة في القسم الغربي من الموصل، الذي بدأت القوات العراقية هجوما لاستعادته في فبراير/شباط الماضي.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي اليوم أن نحو 28 ألف عنصر من تنظيم الدولة قتلوا بيد القوات الأمنية منذ عام 2014، ودعت اللجنة إلى الاستمرار في استعادة الأراضي من سيطرة تنظيم الدولة بعد تحقيق الانتصار في الموصل، وذلك بداية من تلعفر وصولا إلى الحويجة والقائم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: